شهد احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

ولي عهد الفجيرة: المرأة شريك في التنمية

محمد الشرقي يتوسط أعضاء مجلس شباب الفجيرة تصوير – زيشان أحمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أن احتفال الدولة بـ «يوم المرأة الإماراتية» يأتي تثميناً لدورها المرموق في التنمية الأسرية الناجحة في المجتمع والمنطقة والاضطلاع بمسؤولياتها كاملة تجاه الوطن.

وقال سموه أثناء حضوره أمس احتفال «يوم المرأة الإماراتية» الذي نظمه مجلس الفجيرة للشباب: إن دولة الإمارات مستمرة في السير قدماً على نهج مؤسس الدار وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» من خلال تعزيز دور المرأة الإماراتية التي أصبحت شريكا أساسيا في قيادة مسيرة التنمية المستدامة وتسلمها أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية والقضائية.

ولفت سموه إلى أن المرأة الإماراتية لا تزال تواصل طموحها وتحقيق أهدافها في تطور الوطن وازدهاره باعتبارها نصف المجتمع وشريكا أساسيا للرجل في بناء المجتمع مؤكدا الدور الكبير لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعمها المرأة الإماراتية كي تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكانة اللائقة بها.

وحضر سموه الجلسة الحوارية التي عقدت بعنوان «تميز المرأة الاماراتية» واستمع إلى تجارب إمارتيات متميزات كان لهن بصمة مميزة في المجتمع الإماراتي.

وأشادت المتحدثات في الجلسة بدعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي للمرأة الإماراتية وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع.. وأشرن إلى الدعم الكبير الذي تقدمه «أم الإمارات» والذي كان له دور كبير في الارتقاء بفكر المرأة الإماراتية وتشجيعها على الانخراط في المسيرة التنموية التي تشهدها الدولة.

وكرّم سمو ولي عهد الفجيرة شخصيات نسائية تثمينا وتقديرا لإنجازاتهن ومساعيهن لخدمة وتطوير المجتمع الإماراتي، ثم تسلم سموه درعا تذكارية من مجلس الفجيرة للشباب تقديرا للدعم الكبير الذي يقدمه إلى المرأة الإماراتية وشريحة الشباب.

من جانبها قالت نورة السماحي عضو مجلس الفجيرة للشباب في كلمة لها: «إننا نحتفل اليوم بيوم المرأة الإماراتية للمرة الثانية على التوالي بدعم من القيادة الرشيدة والحكومة ودعم أيضاً من أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك».. مشيرة إلى متابعة سمو ولي عهد الفجيرة لمشاريع المرأة وتمكينها في مختلف مجالات الحياة لتتولى مكانها الصحيح في المجتمع.

حضر الحفل سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ومحمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة وخليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة ورؤساء الدوائر المحلية والاتحادية في الإمارة.

Email