#يوم-المرأة-الإماراتية

زينب الكعبي .. تنشيط السياحة

زينب الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها لإدارة مختلف القطاعات المهنية في الدولة، دونما تردد، بدافع الثقة التي منحتها القيادة الرشيدة في الدولة للمرأة، وبسبب الدعم الكبير الذي تحظى به في كل خطواتها من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. حتى باتت الإماراتية تتبوأ مناصب قيادية رائدة في مجالات حيوية غير مسبوقة .

واحدة من قصص النجاح، تلك التي سطرتها المواطنة على سلم الإدارة، زينب الكعبي مدير مؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق، التي أصبحت تدير أهم القطاعات المحلية لإمارة الفجيرة، وهو القطاع السياحي، الذي يعد من أكثر القطاعات نمواً بالدولة، هي واحدة من النساء القلائل في إمارة الفجيرة اللائي وصلن إلى منصب مدير لمؤسسة حكومية .

وها هي اليوم تحمل مسؤولية إدارة «مؤسسة الفجيرة الوطنية للفنادق»، التي صدر قرار تأسيسها في عام 2012، نتيجة تسارع حركة القطاع الفندقي بالإمارة، لتؤكد المواطنة زينب الكعبي، على الدور البارز الذي تلعبه المرأة الإماراتية في المجتمع، وذلك بدعم كبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، والنظرة الحكيمة للمرأة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة.

تتمتع زينب الكعبي بخبرة عالية في تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبرى التي شهدتها الإمارة، وحاصلة على دبلوم في السفر والسياحة، وشهادة بكالوريوس في العلاقات العامة والإعلام. كما عملت منذ 2007 في دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، وتدرجت من موظف شؤون الموظفين لسكرتارية مكتب مدير الدائرة، ثم رئيس قسم الشؤون الإدارية والعلاقات العامة، وتكللت مسيرتها بالعديد من النجاحات.

مساهمة فاعلة في الكثير من المؤسسات المجتمعية، فهي عضو مجلس أمناء جائزة الإمارات الدولية للحد من الأمراض الجينية، وشغلت عضوية سابقة في كل من مجلس إدارة لنادي شطرنج الفجيرة، وعضو الفريق الفني لمجلس الإمارات للتوطين في 2009، وكانت لها مشاركات في تنظيم بطولات مكتوم الرمضانية، وجائزة سمو ولي عهد الفجيرة للسيف، واللجنة العليا المنظمة للبطولة العربية للتايكوندو للناشئين.

 

 

Email