ندوة تعريفية عن «جائزة وزير الخارجية للتميز»

Ⅶ خلال الندوة التعريفية بالجائزة | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أمس ندوة تعريفية بديوان عام الوزارة عن «جائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز» - الإصدار الثاني وذلك بحضور عدد من مديري الإدارات ومنتسبي الوزارة.

وفي بداية الورشة رحب خالد عبدالله بالهول مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي بالحضور، مؤكدا أهمية جائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز بإصدارها الثاني والتي تم تحديثها بناء على التغييرات والمستجدات التي طرأت على الجيل الرابع لمنظومة التميز.

ولفت بالهول إلى أن أبرز مميزات الإصدار الثاني تتمثل في مراعاة طبيعة عمل وخصوصية الوحدات التنظيمية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي والتركيز على مدى تحقيق الأهداف الرئيسية المنوطة بالإدارات والمكاتب والبعثات التابعة للوزارة بالإضافة إلى تهيئة أجهزة الوزارة للمشاركة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز.

من جانبها تطرقت فاطمة ماجد الفلاسي من إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي إلى شروط المشاركة في فئات الجائزة البالغ عددها 16 فئة، حيث استعرضت نظام التقديم الإلكتروني الذين يسهل من عملية التقديم والتقييم ويجعلها مبسطة مقارنة مع الإصدار الأول للجائزة.

وتعتبر جائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز بإصدارها الأول عام 2014 من أوائل جوائز التميز المطبقة على المستوى الداخلي في الوزارات على المستوى الاتحادي والإقليمي.

وتمثل هذه الجائزة القوة المحركة لتطوير أداء الوزارة المؤسسي والوظيفي وتمكينها من تقديم خدمات متميزة لجميع المتعاملين معها والمستفيدين من خدماتها.

وتهدف جائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز إلى إحداث نقلة نوعية حقيقية في الأداء والمفاهيم والممارسات والأساليب الإدارية المطبقة في الوزارة وذلك من خلال تطبيق معايير التميز المؤسسي والوظيفي ضمن كافة فئات الجائزة والاستفادة منها في عمليات التحسين المستمر لأداء عمل الوزارة.

Email