سهيل المزروعي:جهود نسائية رائدة في التنمية المستدامة

 سهيل المزروعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، أن احتفال الدولة بـ «يوم المرأة الإماراتية»، يأتي تثميناً لجهودها في تحقيق التنمية المستدامة، والتي تعد ثمار غرس الراحل المؤسس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضاف في كلمته بمناسبة الاحتفال بـ «يوم المرأة الإماراتية»، الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، مستمرة في السير قدماً على نهج مؤسس الدار وباني نهضتها، من خلال تعزيز دور المرأة وتهيئة كل الظروف التي تمنحها مساحة وافرة للمشاركة في مسيرة البناء والاضطلاع بمسؤولياتها كاملة تجاه الوطن.

وقال إن المرأة الإماراتية أثبتت جدارة واضحة في تولي المهام الموكلة إليها ضمن مختلف المواقع التي تتشارك فيها مع الرجل مسؤولية تطويره.

نجاحات

وأعرب عن فخره بما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات وإنجازات مشرفة في قطاعات عدة، ساهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات، حتى أضحت واحدة من أكثر شعوب العالم تقدماً وابتكاراً.

وأشاد معالي وزير الطاقة بالدور الكبير والمحوري والاستراتيجي الذي تلعبه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، نصير المرأة محلياً ودولياً، والداعمة لجهودها وإنجازاتها التي تسهم في خدمة الوطن وتنميته والارتقاء به، في إطار تحقيق النهضة النسائية الشاملة.

وأشار إلى أن سموها ساهمت في رعاية الأمومة والطفولة، وحققت التنمية المجتمعية التي نعتز ونفخر بها في الإمارات وخارج حدودها.

وأعرب المزروعي عن تقديره لـ «أم الإمارات»، صاحبة مبادرة الاحتفال بـ «يوم المرأة الإماراتية»، والتي تتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في الدولة. وقال إنه بدعمها ونظرتها الاستشرافية، جعلت من ابنة الإمارات، النموذج المشرف، والمثل الذي يحتذى به بين نساء العالم، وثقتها كبيرة في قدرتها على المشاركة الإيجابية بأفكارها ودراساتها الابتكارية، ومستمرون في دعمها وتعزيز قدراتها، من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

Email