البوابة الأولى من نوعها عالميا

"الداخلية" تطور نظاما مبتكرا للمطالبات التأمينية عبر "مركبتي"

ت + ت - الحجم الطبيعي

طورت وزارة الداخلية نظاما مبتكرا يتيح للمتعاملين الحصول على خدمات المركبات المتعلقة بوثائق ومطالبات التأمين وورش "ميكانيكا" المركبات عبر البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" بما يتماشى مع متطلبات الحكومة الاتحادية وأفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

ودعت الوزارة العملاء والجهات المعنية إلى المبادرة بالتسجيل في البوابة الاتحادية للمركبات عبر زيارة الرابط  "http://www.evg.ae/"www.evg.ae للاستفادة المثلى من تلك الخدمات المطورة والتي توفرها البوابة عبر قنوات اتصال إلكترونية مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المتعاملين بما فيها المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة بالدولة.

كانت الوزارة نظمت خلال العام الجاري عددا من ورش العمل لشركات التأمين وورش "ميكانيكا" المركبات تناولت  شرح خصائص النظام المطور وآلية التحول الإلكتروني في تأمين المركبات والمطالبات المالية جراء الحوادث المرورية، إضافة إلى اللوائح المعلوماتية التلقائية التي تعمل على التواصل الفوري مع السائقين وملاك المركبات.

وذكر النقيب محمد درويش البلوكي رئيس اللجنة الفنية للبوابة الاتحادية للمركبات أن ورش العمل تناولت شرحا وافيا عن الإجراءات المبسطة والمفاهيم الجديدة للخدمة ومتطلباتها، مؤكدا أهمية توعية العملاء باعتبارهم شركاء في دعم استراتيجية خدمات الحكومية الاتحادية وتحسين جودتها بفعالية وكفاءة عالية ومبتكرة.

جدير بالذكر أن البوابة الاتحادية للمركبات "مركبتي" تعد الأولى من نوعها عالميا يتم من خلالها تقديم العديد من الخدمات للمركبات والسائقين تحت مظلة إلكترونية موحدة كما توفر للمتعاملين جميع الروابط الإلكترونية المتعلقة بالجهات الحكومية والخاصة والتي من شأنها تبسيط إجراءات إنجاز المعاملات من خلال نظام موحد مرن دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة.

 

Email