حمدان بن راشد يعتمد ترسية أعمال المبنى الرئيسي لمشروع سفاري دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي ترسية أعمال المبنى الرئيسي لمشروع سفاري دبي.

وذلك انطلاقاً من حرص حكومة دبي على جعل الإمارة وجهة متميزة للعالم بما توفره من خدمات متكاملة في كافة القطاعات والمجالات الخدمية ذات المستوى الرفيع وفقاً لأحدث المواصفات، وحرصاً من بلدية دبي على تنفيذ المشاريع والمرافق الخدمية التي تخدم المجتمع صرح بذلك المهندس عيسى الميدور نائب مدير عام بلدية دبي وذكر أن المشروع بيئي وذكي من الطراز الأول ويوفر للجمهور سبل الراحة والأمان سيتم من خلاله تنفيذ كافة الأعمال المتعلقة به والعناصر والخدمات والأنظمة اللازمة لتشغيل كامل المشروع بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 151 مليون درهم.

وقال أن المبنى الرئيسي لسفاري دبي سيستقبل الجمهور من خلال مبنى ذكي وآمن صديق للبيئة خصوصاً أنه ملتزم بشروط الاستدامة واستخدام المياه المعالجة كما أنه يستخدم الطاقة المتجددة، ويشتمل على تنفيذ حزمة من الأعمال والعناصر والخدمات والأنظمة اللازمة لتشغيل المشروع والتي تتمثل في البرامج التفاعلية بين الزوار والحيوانات ونظام البي أم أس الذكي ( نظام التشغيل) ونظام التذاكر، وكاميرات المراقبة التي ستعمل على إتاحة بيئة آمنة لرواد المبنى بالإضافة إلى توفير خدمة الواي فاي.

ويشتمل المبنى على مسرح لعرض الفعاليات المنوعة ويسع لألف شخص والهيكل المعدني الخارجي، وحديقة إنتاج الطاقة النظيفة، وحديقة الطفل التفاعلية، وسور محيط بكامل المشروع بطول 3.7 كم، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال هذه الحزمة بنهاية عام 2016.

وأشار إلى أن مشروع «سفاري دبي» من المشاريع المتميزة الصديقة للبيئة التي تنفذها بلدية دبي لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار درهم. حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة.

 وقد حرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال بيئية عالية بتحويل الموقع من مكبّ نفايات بناء، إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع.

Email