« ليوا عجمان» ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي تبدأ الدورة الثالثة لمهرجان ليوا عجمان للرطب اليوم، بمركز الإمارات للضيافة وتستمر فعالياته حتى بعد غد.

وستتاح الفرصة للفوز بجوائز بقيمة 4 ملايين درهم في المهرجان هذا العام حيث يستعد مئات المزارعين المحليين لعرض أفضل وأفخر أنواع الرطب والليمون والحمضيات، حيث إن الشرط الأساسي لدخول تلك المسابقة هو زراعة الرطب محلياً.

وحث سعود الجسمي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا عجمان للرطب الجمهور على زيارة المهرجان.

يركز اليوم الأول من المهرجان على صفوة الرطب «النخبة» بينما يسلط اليومان الثاني والثالث الضوء على أنواع أخرى من الرطب مثل الخلاص، الخنيزي، البرحي، الشيشي، الفرض واللولو.

وسيتم الإعلان عن الفائزين من كل فئة وستوزع عليهم الجوائز في نفس اليوم. وسيتم بيع المحصول عن طريق المزاد وذلك في نهاية كل يوم من أيام المهرجان حيث ستستفيد من العائدات إحدى الجمعيات الخيرية في عجمان.

وستتاح الفرصة أمام المقيمين والزائرين للتعرف على الثقافة الإماراتية والقطاع الزراعي وكذلك للمشاركة في الأنشطة الأسرية، وسيتم تنظيم عروض وبرامج ثقافية طوال أيام المهرجان.

كما ينظم المهرجان السوق الشعبي لاستضافة المتاجر التي تعرض الأعمال اليدوية للأسر الإماراتية ويمكن للزائرين شراء المنتجات التراثية الأصلية المصنوعة من أوراق شجر النخيل والتي تعكس الجوانب المختلفة للحياة البدوية.

Email