«صحة» تخصص وحدة متكاملة لمتابعة مرضى الصرع في مستشفى العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وحدة متكاملة ومتخصصة لمتابعة مرضى الصرع في مستشفى العين، حيث ستعمل هذه الوحدة على متابعة ومراقبة مرضى الصرع عن طريق مراقبة موجات الدماغ الكهربائية لتحديد وتشخيص البؤر الصرعية للمريض.

وأوضح الدكتور طلعت أحمد نائب المدير الطبي في مستشفى العين، أن مرض الصرع هو عبارة عن نوبات متكررة قد تأتي على شكل تشنجات مع فقدان الوعي أو بأنواع أخرى بحسب المنطقة المصابة بالدماغ، وينتج عن اضطراب الشحنات الكهربائية بالمخ.

وأضاف أن الوحدة ستزود طوال الأسبوع بفنيين واختصاصيين في طب الأعصاب، ممن حصلوا على تدريب خاص لتسجيل الإشارات الكهربائية الدقيقة للمخ وإجراء مراقبة للمرض لفترة طويلة، وبتطبيق أحدث التقنيات تُحلل تلك الإشارات الدماغية للكشف عن أي اختلال في الوظائف العصبية والتأكد من التشخيص الدقيق لحالة الصرع.

وفي بعض الحالات سيستعان بالرنين المغناطيسي للمرضى لتكوين نموذج ثلاثي الأبعاد لمخ المريض، وتطبيق حلول حسابية متطورة للغاية لتحديد موضع النشاط الكهربائي غير الطبيعي في منطقة محددة من المخ.

دقة

كما أشار الدكتور ناجي أمين موسى استشاري ورئيس قسم الأعصاب بمستشفى العين، إلى أن هذه الوحدة ستعمل على مساعدة الأطباء في التشخيص الدقيق وتقديم العلاج المناسب من خلال الملاحظة المباشرة للمريض وتقيم الحالة الأولية لهم، حيث سيتم تحويل المريض للوحدة في حالة عدم الاستجابة للعلاج، ولتحديد نوع الصرع الذي يعاني منه المريض.

وأضاف: تعمل عيادة الصرع في مستشفى العين على التشخيص الدقيق لمرض الصرع، ويشمل التشخيص الإكلينكي والإشعاعي والتخطيط الكهربائي للدماغ، كما أنها سوف تعمل على ثقيف المريض وأسرته بمرض الصرع والتأكيد على أهمية أخذ الدواء بانتظام حسب إرشادات الطبيب المعالج.

Email