صندوق الزكاة: 9 ملايين درهم للمسنين

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم صندوق الزكاة نحو تسعة ملايين و480 ألفاً و638 درهماً منذ بداية العام الجاري، لمساعدة حوالي 520 حالة من فئة المسنين ضمن مشروع «وقل رب ارحمهما» الذي يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين المستحقين لأموال الزكاة، بحسب مدير إدارة شؤون المستحقين محمد البلوشي.

وقال البلوشي إن المشروع يهدف إلى تقديم المعونة المالية لفئة كبار السن لتسهيل الظروف الصعبة التي تواجههم وضمان توفير الحياة الكريمة لهم عملاً بقول الله عز وجل (وقل ربّ ارحمهما كما ربياني صغيراً)، حيث يعمل كذلك على تحقيق جسر التواصل بين المجتمع وهذه الفئة.

وأكد مدير إدارة شؤون مستحقي الزكاة أن الثقة الكبيرة التي أعطاها الجمهور للصندوق من خلال زيادة حجم أموال الزكاة التي يتلقاها ساهمت بشكل كبير في إفساح المجال أمام الصندوق للوصول إلى فئات جديدة ومساعدة حالات مختلفة من خلال مشاريعه المختلفة.

ودعا البلوشي المتعاملين من مستحقي الزكاة إلى تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، إذ تتم وفق خطوات سهلة وبسيطة.

من جانبها قالت أمل المسكري مدير مشروع «وقل رب ارحمهما» إنه تمت دراسة كافة الحالات المتقدمة للحصول على مساعدات مالية ضمن المشروع ومختلف المشاريع الأخرى بشكل كاف ودقيق والتأكد بشكل قاطع أنها مستحقة للزكاة، منوهة بأنه يتم متابعة الحالات بشكل مستمر وتقديم الدعم لها حتى تستطيع تحسين وضعها بشكل يمكنها من أداء التزاماتها الحياتية الأساسية.

Email