مواطنون: نتحرك وفق توجيهات السفارة والقنصلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطمأنت «البيان» عبر اتصالات هاتفية مع عدد من المواطنين والمواطنات التوجودين حالياً في مدينة ميونيخ، الذين أكدوا أنهم بخير ويتابعون المشهد ويتحركون من خلال توجيهات وإرشادات سفارة الدولة في برلين والقنصلية العامة في ميونيخ، وذلك بعد عودتهم السريعة إلى أماكن إقاماتهم في الفنادق.

وأفادت أسر مواطنة موجودة في ميونيخ بأن السفارة والقنصلية بادرتا مباشرة الاتصال بهم فور وقوع الهجوم المسلح على أحد المراكز التجارية، وطالبتهم بعدم مغادرة أماكن إقامتهم حرصاً على سلامتهم.

وأشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به السفارة والقنصلية، حيث جرى تشكيل غرفة عمليات للتواصل معهم بشكل مستمر.

تغيير الوجهة

وأكد المواطن أحمد الحساوي الموجود حالياً في رحلة سياحية بمدينة ميونيخ الألمانية أنه توجه إلى مقر إقامته فور الإعلان عن حادث إطلاق النار في أحد مراكز التسوق التجارية وهو مجمع أولمبيا التجاري في منطقة موساتش حرصاً على سلامته وأسرته، مشيراً إلى أنه تحرك بسيارته الخاصة عقب سماعه بالحادث لاصطحاب أسرته إلى الفندق ضماناً لسلامتهم.

وكشف عن صعوبة نسبية في التنقل بعيد الحادث، حيث تم إيقاف حركة المواصلات العامة ولاسيما القطارات والمترو التي أربكت جانباً من المشهد في المدينة، مبيناً أنه يبعد عن موقع الحادث أقل من 6 كيلو مترات، وكان ينوي التوجه إلى المركز التجاري الذي وقعت فيه عملية إطلاق النار إلا أنه غير وجهته.

وقال الحساوي إنه سيتواصل مع سفارة الإمارات في برلين والقنصلية في ميونيخ لتلقي التوجيهات والإرشادات بخصوص إقامة وتنقلات المواطنين الموجودين حالياً في ألمانيا، لافتاً إلى أنه على تواصل دائم مع مواطنين آخرين هناك لاستيضاح الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان سلامة الجميع.

الوالد يتصل

وتحدث عبدالرحمن أحمد فكري الموجود حالياً برفقه اثنين من أصدقائه في ميونيخ عن اللحظات الأولى للحادث، مشيراً إلى أن والد أحد مرافقيه هاتفهم من دبي وأخبرهم عن وقوع الحادث حين كانوا في منطقة تبعد نصف ساعة عن المركز التجاري، وفي الأثناء شاهدوا حركة غير طبيعية في شوارع ميونيخ وكثافة لدوريات أمنية وسيارات إسعاف فتوجهوا على الفور إلى مكان إقامتهم وظلوا على تواصل دائم مع سفارة الدولة التي أخبرتهم بعدم الخروج من الفندق حتى يوم غد.

وأكد فكري أنه ورفيقيه أتموا إجراءات التسجيل في خدمة تواجدي، وهم حريصون على تلقي إرشادات السفارة والقنصلية ومتابعة ما يستجد إلى حين عودتهم قريبا إلى دبي رغم أنهم وصلوا ميونيخ يوم أول من أمس في رحلة سياحية.

تعليمات جديدة

وقالت «أم سعيد» إن القنصيلة بادرت بالاتصال بها منذ اللحظة الأولى لوقوع الهجوم على المركز التجاري وطلبت منها وأفراد الأسرة التزام مكان إقامتهم، وانتظار ورود تعليمات جديدة خاصة في ظل استمرار المطاردة بين الشرطة والمسلحين حتى الآن.

وأضافت: من المؤكد أن الالتزام في أماكن وجودنا هو السبيل الأفضل لضمان سلامتنا خاصة مع قرار وقف حركة القطارات وبعض وسائل النقل في المدينة، مطالبة جميع الأسر المواطنة أخذ الحيطة والحذر في ظل هكذا ظروف والتزام التعليمات التي تصدرها القنصلية الإماراتية في ميونيخ لكونها الأقدر على تقدير الموقف.

من جانبها قالت إحدى المواطنات إنها تلقت اتصالاً من القنصلية بعدم مغادرة مكان وجودها إلى حين إبلاغها بأية مستجدات عن إمكانية الحركة والتنقل.

وأكدت أن جميع الأسر المواطنة التي تعرفها وتوجد في ميونيخ تلقت اتصالات مشابهة من القنصلية وهم الآن في أماكن إقامتهم، معبرة عن شكرها للجهود التي تبذلها سفارة الدولة في ألمانيا والقنصلية في ميونيخ لضمان سلامة المواطنين.

Email