التقى نائبة رئيسة مالطا ورئيس الوزراء ووزير الخارجية

عبدالله بن زايد يشيد بالعلاقات بين الإمارات ومالطا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

التقت كريستينا دولورس نائبة رئيسة مالطا، أمس، في العاصمة فاليتا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة لمالطا حالياً.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى نائبة رئيسة مالطا وتمنيات سموهما لمالطا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وأشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بالعلاقات التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مالطا بفضل دعم وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وأكد سموه أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع جمهورية مالطا وتطوير وتفعيل مشاريع استثمارية مشتركة بين الجانبين.

تعاون

وجرى بحث مجمل علاقات التعاون بين دولة الإمارات ومالطا والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى إمكانية توفير فرص شراكة في العديد من القطاعات المختلفة.

وتبادل الجانبان الرأي بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين إضافة إلى التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبها حملت نائبة رئيسة مالطا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياتها إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات التي توليها اهتماماً خاصاً.

كما التقى جوزيف موسكات رئيس وزراء جمهورية مالطا في العاصمة فاليتا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة لمالطا حالياً بحضور جورج فيلا وزير خارجية مالطا.

ونقل سموه خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رئيس الوزراء المالطي وتمنيات سموهما لمالطا وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وبحث الجانبان مجمل علاقات التعاون بين دولة الإمارات ومالطا والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها لتشمل العديد من المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك، إضافة إلى بحث إمكانية توفير فرص شراكة بين البلدين في العديد من القطاعات المختلفة.

وتم خلال اللقاء تبادل الرأي والتشاور بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين إضافة إلى التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والتعاون الراسخ في شتى المجالات، منوهاً سموه بحرص دولة الإمارات على تعزيز هذه العلاقات والتطلع إلى فتح مجالات أرحب في التعاون بينهما.

من جانبه حمل رئيس وزراء مالطا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها مع دولة الإمارات التي توليها اهتماماً خاصاً.

كما التقى جورج فيلا وزير خارجية جمهورية مالطا فى فاليتا سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة لمالطا حالياً.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره خاصة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة والتي تعود على البلدين وشعبيهما بالمنفعة المشتركة إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على تعزيز آفاق التعاون مع جمهورية مالطا ودعم وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات.

من جانبه أعرب وزير خارجية مالطا عن أمله بتعزيز العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، مشيداً بمسيرة التطور والنماء التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.

على صعيد متصل أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مؤتمر صحفي مشترك مع جورج فيلا عن تقديره للعلاقات المتينة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مالطا والتي توليها الدولة أهمية خاصة.

وقال سموه إن هذه الزيارة تعد الأولى له إلى مالطا مشيداً سموه بالبيئة الطبيعية التي تتمتع بها مالطا، وأوضح أن دولة الإمارات ومالطا تتشابهان في عدد من الأمور كالبنى المعمارية واللغة.

وحضر اللقاءات سالم عيسى القطام الزعابي سفير دولة الإمارات غير المقيم لدى مالطا.

 

وزير الخارجية يزور كنيسة سانت جون كو- كاتدرائية

قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أمس، بزيارة لكنيسة سانت جون كو- كاتدرائية في العاصمة المالطية فاليتا.

وتفقد سموه والوفد المرافق أروقة الكنيسة - التي تعد من أهم معالم مدينة فاليتا - إلى جانب ملحقاتها وتعرف إلى مختلف أقسامها. واستمع سموه إلى شرح تفصيلي حول تاريخ الكنيسة والأعمال واللوحات الفنية وتجول سموه في قاعة المتحف بها.فاليتا - وام

Email