مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق و«دبي الذكية»

اعتماد بطاقة «نول» في عمليات الدفع الصغيرة

وقعت هيئة الطرق والمواصلات ومكتب مدينة دبي الذكية مذكرة تفاهم لاعتماد استخدام بطاقة (نول) كوسيلة دفع ذكية في إمارة دبي، وتنص المذكرة على قيام الهيئة بإتاحة استخدام (نول) ونظامها لتكون وسيلة الدفع الذكية لمدينة دبي في عمليات الدفع الصغيرة في الإمارة.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة، ووقعها عن مكتب مدينة دبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات.

وتوجه مطر الطاير في مستهل اللقاء، بجزيل الشكر والتقدير لمكتب مدينة دبي الذكية، على التعاون والتنسيق الكبيرين مع هيئة الطرق والمواصلات، في مختلف المواضيع التي تتصل بعمل الجانبين وبما يحقق الأهداف والغايات الاستراتيجية المشتركة.

مؤكداً أن التعاون والتنسيق بين الجانبين سيسهم بشكل كبير في تبسيط الكثير من الإجراءات، وتنفيذ عدد من المبادرات المشتركة بهدف إسعاد المتعاملين وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم عبر باقة الخدمات الذكية بكل يسر وسهولة.

وقال: تحقق مذكرة التفاهم عددا من الأهداف منها اعتماد بطاقة (نول) كإحدى وسائل الدفع الذكية في مدينة دبي، ووضع خارطة طريق للتوسع في استخدامات (نول) كوسيلة دفع للخدمات على مستوى إمارة دبي، وتحديد التكلفة الأولية.

لإضافة أي خدمة جديدة لمنصة نظام نول، ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع المضافة لمنصة نول، إلى جانب تحديد النموذج التشغيلي لإدارة الخدمات التي ستضاف إلى منصة (نول) على أن يتم تحديد مسؤوليات كافة الأطراف المستفيدة من الخدمة وتحديد الشروط والأحكام الخاصة بعمليات الاستخدام ضمن خارطة التوسع.

تعزيز التعاون

من جانبها عبرت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، التي من شانها أن تسهم في تعزيز المزيد من التواصل والتكامل والتعاون من خلال الشراكات الحكومية لدعم المبادرات والمشاريع الاستراتيجية، التي ستسهم إيجاباً في التحول للوصول بمدينة دبي لتكون الأذكى والأسعد عالمياً .

وذلك من خلال تمكين بطاقات (نول) ونظامها كإحدى وسائل الدفع الذكية في مدينة دبي، كما إن هذه الشراكة ستعزز أجندة وخارطة الطريق للتحول الذكي، التي يتولى المكتب الإشراف عليها والتي تستهدف جميع القطاعات في مدينة دبي ويتمثل هدفها في تحقيق أرقام قياسية عالمية جديدة على مستوى جاهزية وتقدم إمارة دبي، ما يحقق سعادة قاطنيها من المواطنين أو المقيمين أو قطاع الأعمال الناشط فيها أو الزوار والسائحين.

وسيلة معتمدة

وأضافت بن بشر: ستتيح قناة الدفع الذكي (بطاقة نول) لسكان دبي إمكانية القيام بعمليات الدفع الصغيرة، حيث تم اعتمادها كإحدى وسائل الدفع في مدينة دبي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon