تسلم أوراق اعتماد سفراء عدد من البلدان الشقيقة والصديقة

نائب رئيس الدولة: الإمارات حريصة على بناء جسور المحبة والتعاون مع جميع الدول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات بقيادتها وحكومتها وشعبها حريصة على بناء جسور الصداقة والمحبة والتعاون مع جميع الدول التي تبادلها الاحترام والمودة والحرص على المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال تسلم سموه في قصر المشرف في أبوظبي مساء أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة الجدد لدى الدولة.

ترحيب

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالسفراء العرب والأجانب، وأشار خلال تجاذبه أطراف الحديث مع السفراء إلى أن مكاتب وزرائه خاصة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ممثلة بوزيرها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومساعديه مفتوحة لهم في أي وقت للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التي تصب في توطيد أواصر الصداقة والتقارب والتعاون على مختلف المستويات وفي شتى المجالات الثقافية منها والاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها وذلك بما يعود بالنفع والخير على مصالح دولهم وشعوبهم ومصلحة دولة الإمارات وشعبها.

وتمنى لهم سموه النجاح في مهامهم وطيب الإقامة مع عائلاتهم في كنف مجتمعنا الذي يحتضن مختلف الثقافات والديانات والمشارب يمثلون أكثر من مئتي جنسية حول العالم.

أوراق اعتماد

فقد تسلم سموه أوراق اعتماد سفراء كل من جمهورية اندونيسيا وجمهورية الأرجنتين وجمهورية كوريا وجمهورية ألبانية ومملكة تايلند والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة انتيغوا وبربودا الواقعة بالمحيط الأطلسي وجمهورية طاجيكستان وجمهورية جنوب السودان وجمهورية بنما .

ومن جهتهم نقل السفراء تحيات زعماء وقادة بلدانهم إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتمنياتهم لسموهما بدوام الصحة والسعادة ولشعبنا العزيز اطراد التقدم والرخاء في ظل قيادته الرشيدة.

يمين قانونية

من جهة أخرى، وأمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أدى عبدالله سيف علي النعيمي اليمين القانونية سفيراً جديداً للدولة في جمهورية كوريا، حيث أقسم على أن يكون مخلصاً لدولة الإمارات ورئيسها وأن يحترم دستور الدولة وقوانينها وأن يؤدي عمله بأمانة وإخلاص وأن يعمل لمصلحة الدولة ويضعها فوق كل اعتبار.

وتمنى له سموه النجاح في مهمته والعمل بإيجابية على توطيد علاقات الصداقة والتعاون على مختلف الصعد بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا، وأن يعمل بجد وإخلاص لخدمة مصالح دولتنا وشعبنا الوطنية العليا.

حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد ومراسم أداء القسم، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.

Email