«الهلال الأحمر» والاتحاد الدولي يبحثان الشراكة الإنسانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر مجالات تعزيز الشراكة الإنسانية وآفاق التعاون والتنسيق الميداني خاصة في المناطق والساحات التي تشهد أزمات واضطرابات حادة.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة في أبوظبي التحديات الإنسانية التي تشهدها المنطقة العربية حالياً.

حضر الاجتماع من جانب الهلال الأحمر.. فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للمساعدات الدولية وحميد راشد الشامسي مستشار قطاع المساعدات الدولية.. فيما حضره من جانب الاتحاد الدولي محمد عمر مخير رئيس قسم تأهب المجتمعات والحد من المخاطر ومحمد بابكر ممثل إقليم الخليج بالإنابة.

وتناول الاجتماع السبل الكفيلة بتحقيق مستقبل أفضل للعمل الإنساني في المنطقة إلى جانب استعراض التحديات الماثلة وكيفية إحداث تحول جوهري في جهود الإغاثة والتنمية وتم الاتفاق على تعزيز أوجه العمل المشترك وتبني المبادرات التي تساهم في تعزيز التضامن الإنساني.

وشدد المسؤول الدولي على أن الهلال الأحمر الإماراتي يعتبر من الجمعيات الوطنية الفاعلة والمؤثرة في محيطيها الإقليمي والدولي والتي تدعم بقوة توجهات الاتحاد الدولي وتعمل على تحقيق أهداف ومبادئ الحركة الدولية للهلال والصليب الأحمر من خلال سعيها الحثيث للحد من شدة الاستضعاف وتحسين الحياة في المناطق المهمشة.

ونوه إلى دور الهيئة في تعزيز التضامن مع القضايا الإنسانية التي تؤرق الكثير من الشعوب وتأصيل قيم الشراكة بين مكونات الحركة الدولية والعمل سوياً من أجل مستقبل أفضل للعمل الإنساني الذي يواجه الكثير من التحديات التي تتطلب تضافر الجهود وتوحيدها.

وأكد مخير أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أصبحت عنصراً فاعلاً من عناصر المواجهة القوية للتحديات الإنسانية الدولية.

من جانبه أكد فهد بن سلطان حرص الهيئة على تعزيز شراكتها مع الاتحاد الدولي وجمعياته الوطنية لتحقيق تطلعات الحركة الدولية في تحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية.

وقال إن الهيئة ستظل عند حسن الظن بها دائماً وستعمل على تعزيز الجهود الدولية للحد من وطأة المعاناة الإنسانية في جميع الساحات.. مشدداً على أن الهيئة لن تدخر وسعاً في دعم قدرات الاتحاد الدولي ومساندة برامجه الإنسانية.

واستمع المسؤول الدولي خلال اللقاء إلى شرح حول برامج الهيئة الإنسانية وعملياتها الإغاثية ومشاريعها التنموية في الداخل والخارج.

Email