شرطة الشارقة تبحث الترتيبات الأمنية

مرور أبوظبي جاهزة لاستقبال العيد

■ خميس إسحاق محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي جاهزيتها لتعزيز السلامة المرورية على الطرق، والمناطق السياحية والحدائق، وحول المراكز التجارية والمسالخ ومصليات العيد خلال عيد الفطر المبارك، لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وتجنب وقوع الحوادث المرورية.

ودعا العميد خميس إسحاق محمد مدير المديرية، قائدي المركبات إلى الالتزام بقوانين السير وتجنب السرعة الزائدة على الطرق الخارجية والداخلية، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واستخدام حزام الأمان والانتباه لتحركات الأبناء داخل المركبة والتقيد بجلوسهم في المقاعد الخلفية للمركبة.

دوريات في العين

وأشار المقدم صلاح الحميري رئيس قسم مرور العين، إلى أنه سيتم تكثيف الدوريات المرورية في مختلف مناطق مدينة العين، وعلى طرقها الداخلية والخارجية، منعاً لحدوث اختناقات مرورية قد تنتج عن زيادة حركة المركبات على الطريق، والحد من التصرفات السلبية من قبل بعض السائقين، وضبط الطريق بفعالية عالية. وأوضح أن الدوريات المرورية سوف تتركز في مناطق مصليات العيد والمسالخ والمناطق السياحية في العين.

المنطقة الغربية

وأكد الرائد سهيل صياح المزروعي رئيس قسم مرور المنطقة الغربية جاهزية القسم لاستقبال العيد، وتكثيف الدوريات في منطقة مصلى العيد وجميع المناطق المؤدية إلى ساحات المساجد في ليوا ومدينة زايد وغياثي والمرفأ والرويس وجزيرة دلما.

اجتماع

من جهة أخرى ترأس العقيد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، اجتماعاً بمبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف استعراض نتائج حملة ضبط السلوك العام ومكافحة الظواهر السلبية، التي تم تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك والخطط الموضوعة لتجنب الاختناقات المرورية خاصة أمام ساحات المساجد وعلى الطرق المؤدية إليها إلى جانب الاستعدادات الأمنية والمرورية الجارية لإجازة عيد الفطر المبارك.

وتم بحث كيفية إطلاق حملات توعوية من خلال توجيه رسائل إلى كافة أفراد المجتمع بضرورة التعاون مع أجهزة الشرطة ودعم جهودها من خلال متابعة رصد الظواهر والسلوكيات السلبية والإبلاغ عنها، والمحافظة على النظام والقانون والتقيد بتعليمات رجال المرور.

Email