تنبيه

بلدية دبي تنفي شائعة احتواء قهوة القصيم على مواد سامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المدير التنفيذي لإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي خالد محمد شريف: لقد تمت متابعة الشائعة بشأن القهوة التي تحمل العلامة التجارية (القصيم للقهوة) وبعد مراجعة المعلومات الواردة عن هذا المنتج تبين أن تلك المعلومات غير دقيقة وغير محددة، مؤكدا بأن نتائج الفحص المخبري للعينات التي تم جمعها من دبي أكدت استيفاء المنتج للمواصفات المعتمدة.

كما لم ترد للبلدية أي إخطارات من أي جهة رقابية بالمنطقة حول هذا المنتج. جاء ذلك رداً على ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي باحتواء قهوة القصيم على مواد سامة ومضرة ولونها أصفر.

وأكد شريف أن البلدية لا تألو جهداً في الحفاظ على الصحة العامة وحماية الجمهور من أية أخطار وأنها في سبيل ذلك تكرس قوة كبيرة من المراقبين والمفتشين في كل المجالات التي تتعلق بحماية صحة الجمهور فيما يتعلق بالأغذية.

كما نوه بأن التوجيهات الدائمة لمدير عام البلدية واضحة في هذا المجال بعدم التهاون على الإطلاق في حماية الناس، والتشديد على تطبيق كافة القوانين المحلية والأوامر الصحية، وكذلك القواعد الخليجية والدولية في حماية الصحة العامة.

وناشد الجمهور أخذ الحيطة والحذر، والتواصل مع البلدية على الرقم ( 800900)، مؤكداً أن جميع الأغذية التي تدخل الإمارة تخضع للكشف الظاهري، كما تأخذ عينات عشوائية بشكل دوري منتظم من الأغذية قبل نزولها للأسواق.

Email