الإمــــارات تحــــيـي ذكرى زايد الخير والعطاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعلاً مع إحياء الإمارات ذكرى وفاة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والاحتفال بيوم العمل الإنساني الإماراتي الذي يوافق 19 رمضان من كل عام، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيديو عبر صفحة سموه عبر «تويتر»، ودوّن سموه عليه: «في ذكرى زايد.. البداية كانت من زايد.. والجود والعطاء له اسم آخر.. يسمونه زايد».

وحمل الفيديو الذي صوَّر لقطات من عطاء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تعليقاً بصوت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جاء فيه: «زايد.. البداية كانت من زايد.. والجود أصله وبدايته من زايد.. والعطاء الحقيقي له اسم آخر.. يسمونه زايد.. لا يحتاج زايد لشهادة منا، فشهوده كثيرون، غيرنا يشهدون لزايد من مدن فلسطين، وهضاب باكستان، وسهول المغرب، وسدود اليمن، وقرى بنغلاديش، وغيرها من الدول الفقيرة والمستحقة».

وتابع سموه: «يشهد لزايد الآلاف من الأيتام، ويدعو له الآلاف من المرضى، ويدرس في مدارسه الخيرية الآلاف من الأطفال، ليس زايد في حاجة إلى شهادتنا.. فحتى الأرض المباركة في القدس وما حولها تشهد له ولأياديه البيضاء».

وختم سموه تعليقه على الفيديو: «رحم الله زايد الذي غرس فينا حب الخير وعلّمنا مبادئ العطاء.. وجعل أعمال الخير التي نعملها في موازين حسناته».

ونشر حساب «تويتر» الرسمي لأخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تغريدات لسموه عن ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأكد سموه فيها أن رؤية زايد الخير ومواقفه الإنسانية ستظل معيناً لا ينضب، تنهل منه مختلف الأجيال لصياغة حاضرها وصنع مستقبلها، حيث دون: «ستظل رؤية زايد الخير ومواقفه الإنسانية معيناً لا ينضب تنهل منه مختلف الأجيال لصياغة حاضرها وصنع مستقبلها ومصدر إلهام للآخرين».

 وأضاف سموه: «امتلك الشيخ زايد قلباً مليئاً بالأمل والطموح والثقة بقدرة أبناء الإمارات على بناء وطن تسوده قيم الخير والتسامح وخدمة الإنسانية».

واختتم سموه: «سنبقى أوفياء لتلك الرؤية الثاقبة عاقدين العزم على مواصلة خطى الآباء والأجداد نحو مزيد من الرفعة والعزة لوطن الخير والعطاء».

Email