«كهرباء دبي» تستعد لإطلاق الدورة الأضخم من «ويتيكس» 4 أكتوبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي لإطلاق الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2016 خلال الفترة من 4 إلى 6 أكتوبر 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتنظم الهيئة معرض ويتيكس بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي.

مشاركة واسعة

وكشفت الهيئة أن الدورة الـ 18 من معرض ويتيكس ستكون الأضخم في تاريخ المعرض، من حيث عدد العارضين ومساحة العرض وعدد الزوار المتوقع. فمن المتوقع أن تستقطب دورة العام الحالي 1900 عارض من 46 دولة، و22600 زائر من 65 دولة من مختلف أنحاء العالم، وستبلغ مساحة المعرض أكثر من63700 متر مربع.

وتعقيباً على مستجدات «ويتيكس» 2016، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس معرض ويتيكس «عاماً بعد عام يرسخ معرض ويتيكس مكانته كأحد أكبر المعارض المتخصصة في العالم، وتشهد دورة هذا العام مشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية التي ترى فيه مكاناً مثالياً لطرح حلولها ومنتجاتها الخضراء، في وقت تواصل فيه دولة الإمارات وحكومة دبي إطلاق مشاريع واعدة لترسيخ الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

ومع تسارع وتيرة النمو في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي هذا العام، بالتزامن مع معرض ويتيكس، النسخة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية الذي سيمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 13000 متر مربع، ويستقطب كبرى الشركات والمؤسسات في قطاع الطاقة الشمسية من مختلف أنحاء العالم، وسيشكل منصة مهمة للقطاعين الحكومي والخاص لعقد الصفقات وبناء الشراكات، والاطلاع على أحدث التقنيات في قطاع الطاقة الشمسية، والمشاريع الحالية والمستقبلية في المنطقة، والتعرف إلى احتياجات السوق، وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية».

فرص

وتابع الطاير: «يمثل تزامن معرض ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، فرصة مهمة لالتقاء العارضين والمشاركين مع المسؤولين وصناع القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط بشكل عام.

إضافة إلى الاستفادة من جدول الأعمال الحافل بالمؤتمرات وورش العمل والفعاليات المتخصصة التي تستضيف خبراء ومختصين من مختلف دول العالم لمناقشة تطوير وتوسيع آفاق استخدام الطاقة الشمسية في المنطقة لتحقيق التنمية المستدامة وضمان مستقبل مستدام لنا ولأجيالنا القادمة».

ودعا الطاير الشركات والمؤسسات العاملة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمياه والبيئة إلى المشاركة واستعراض منتجاتها وخدماتها في الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» والدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية، والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام في هذه القطاعات.

Email