بلدية دبي تكثف حملات التفتيش على المطاعم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كثف قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي حملاته خلال الشهر الفضيل لمراقبة مدى التزام المطاعم ومحلات السوبرماركت بمتطلبات السلامة الغذائية، وأوضح سلطان الطاهر رئيس قسم التفتيش الغذائي في بلدية دبي بأن قسم التفتيش الغذائي نفذ حملة شاملة على المطابخ الشعبية ومطاعم المندي استهدفت رفع المستوى الصحي لهذه المؤسسات نظراً لزيادة الإقبال عليها.

وتم التركيز على عمليات التحضير والضبط الحراري للأغذية وسيارات نقل الأغذية والتأكد من مدى التزامهم بالشروط والمواصفات الفنية، كما يتم أيضاً متابعة المخابز ومصانع الحلويات ومنتجات الألبان.

وتم إصدار تعميم للمؤسسات الغذائية بعدة لغات يوضح الشروط والمتطلبات الصحية الواجب توفرها في عمليات العرض الخارجي ومن أهمها عمليات الحفظ الحراري الساخن والبارد، وأيضا حماية الأغذية من الملوثات الخارجية.

وضرورة التأكد من استيفاء المؤسسات الغذائية للاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وعرض المنتجات والمواد الغذائية وذلك من خلال الجولات التفتيشية المنظمة لهذا الغرض.

وكشفت الحملات اليومية على المؤسسات الغذائية التي لديها نشاط عرض خارجي التزاماً بالاشتراطات الخاصة لإدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي وارتفاع مستوى الوعي للمؤسسات الغذائية مقارنة بالأعوام السابقة.

وأضاف الطاهر أنه تم تنفيذ حملة تفتيشية موسعة للتأكد من تطبيق آلية التتبع والاسترداد على مستوردي وموزعي اللحوم الطازجة والمجمدة، وتخزين المواد الغذائية لتلك المؤسسات تكون في ظروف بيئية صحيحة.

Email