استدامة

هيئة جديدة لإدارة النفايات في رأس الخيمة

أحمد الحمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة عن إنشاء إدارة للنفايات كهيئة مستقلة للتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، ووضع الخطط والبرامج التوعوية.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة، أن هذه الخطوة جاءت بناء على تعليمات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في إطار السعي لتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بالنفايات والتخلص الآمن منها، وضمان عدم تأثيرها بشكل كبير في البيئة.

وأضاف أن استحداث هيئة إدارة النفايات يسهم في إعادة تدوير المخلفات اليومية من مختلف مناطق الإمارة، واستغلالها في إنتاج الطاقة الكهربائية والمواد الأولية المختلفة، مثل الورق والزجاج ومعادن الألمنيوم والحديد، إضافة لاعتماد مشروع الفرز الآلي بمكبات النفايات التابعة للدائرة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الدائرة بصدد توقيع اتفاقية مع وزارة تطوير البنية التحتية للاستفادة من مخلفات مواد البناء والهدم، بإعادة تدويرها وطحنها في معامل خاصة، والاستفادة منها في تدعيم وتقوية أرضيات الطرق الجديدة التي تعكف الدائرة على تنفيذها في الإمارة، بهدف التخفيف من وطأة التلوث البيئي.

 

 

Email