اتفاقية بين جمعية الاتحاد التعاونية و«الإمارات للأمراض الجينية»

نهيان بن مبارك: صحة الأجيال مسؤولية مجتمعية مشتركة

■ نهيان بن مبارك خلال حفل توقيع الاتفاقية بحضور خالد الفلاسي ومريم مطر وسهيل البستكي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، أن القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والحكومة الرشيدة تقدمان الدعم اللامحدود والدائم لكافة برامج وأنشطة القطاع الصحي، الذي يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأجندة الوطنية لخلق بيئة صحية مستدامة تساعد على الإبداع والابتكار وتحقيق الإنجازات.

ولفت معاليه إلى أن صحة الأجيال مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق الجميع وإلى أهمية الدور التكاملي للقطاع الخاص في خدمة المجتمع ودعم سياسات وخطط الدولة في مختلف المجالات، مشيداً في هذا الصدد بدعم تعاونية الاتحاد بدبي للجمعية التي تعمل على التوعية بالوقاية من الأمراض الجينية والتخلص منها في المجتمع الإماراتي.

جاء ذلك أثناء حفل باتفاقية تعاون بقصر معاليه وقعها خالد بن ذيبان الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد، والدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، بحضور سهيل البستكي مدير إدارة التسويق والاتصال في التعاونية، وعدد من مسؤولي الجمعية.

وتتيح الاتفاقية لجمعية الإمارات للأمراض الجينية وضع جميع الوسائل المتاحة لجمع التبرعات في الفروع التابعة لتعاونية الاتحاد بهدف توفير الدعم للمشاريع البحثية الجينية الجارية والمزمع تنفيذها إضافة إلى الفعاليات والأنشطة التوعوية وغيرها لأهميتها في الإسهام بتحقيق أعلى مستويات الصحة لكافة أفراد المجتمع المحلي.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن الوقاية من الأمراض الجينية تعتبر الطريق الأمثل في صحة أجيال المستقبل.

أفراح

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، مساء أول من أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه محسن مبارك سليم الكتبي بمناسبة زفاف نجله حمد إلى كريمة محمد سالم العبري.

كما حضر الحفل الذي أقيم بقاعة الظاهر في مدينة العين عدد من كبار المسؤولين وأعيان القبائل ولفيف من الأهل والأصدقاء.

إلى ذلك حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الحفل الذي أقامه مساء أول أمس ناصر سعيد سرور اليحيائي بمناسبة زفافه إلى كريمة طارش عيد المنصوري وذلك في قاعة الاحتفالات بالهيلي.

Email