سلطان القاسمي: انتهينا من تقديم المساعدات الاجتماعية لـ 6 آلاف حالة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية الذين تم دراسة ملفاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم بلغ 6 آلاف حالة من أصل 8 آلاف، وتحديداً في الحمرية والمنطقتين الوسطى والشرقية، حيث تم رفع المعاناة عن تلك الحالات من خلال سداد المديونيات المترتبة عليهم والإيجارات المتأخرة، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وطالب سموه بسرعة الانتهاء من إجراءات الألفي حالة المتبقية للتمكن من إدخال السعادة على قلوبهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتحدث سموه عن وجود 2000 حالة من الذين لا يحملون أوراقاً ثبوتية بحاجة ماسة إلى المساعدة، مؤكداً أنهم سيعملون على تحسين أحوالهم المعيشية، قائلاً: «سنعمل على إكرامهم بإذن الله، وهم جزء من المجتمع. مضيفاً سنستسمح أهل الشارقة بتخصيص مبالغ لهم، وليعتبروها زكاة أموالهم، محذراً من مغبة ترك هذه الفئة دون مساندة».

وذكر أن 8 آلاف حالة ممن يستفيدون من المساعدات الاجتماعية في الإمارة، بينهم من يحصل على 6 آلاف أو 7 آلاف درهم ويقع على عاتقهم إيجارات وديون وغيرها من تكاليف المعيشة، وأكد أنه كان يوجد بين الـ 8000 حالة نحو 4000 حالة في مدينة الشارقة وحدها.

تكليف

وقال سموه في مداخلة له عبر برنامج «الخط المباشر» الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة أمس: «في دراستنا لهذه الحالات المختلفة المستحقة للمساعدات ندرسها بيتاً بيتاً في محاولة لرفع مستوى معيشتها، وعليه كلفنا دائرة الخدمات الاجتماعية بدراسة الدخل الذي تحتاجه هذه الفئة لتعيش بشكل لائق فكان الجواب 12 ألف درهم شهرياً، ولذلك وجهت الموارد البشرية برفع هذه الحالات إلى الدرجة الثامنة بـ12 ألف درهم، كما أصبح كل حامل شهادة الثانوية يوظف على الدرجة السابعة.

وأشار صاحب السمو حاكم الشارقة إلى تخصيص مبالغ مالية للنساء المهجورات بما يقارب 5 آلاف درهم رأفة بحالهن.

Email