تنفيذاً لتوجيهات خليفة وأوامر محمد بن زايد

تسليم 60 % من مساكن المواطنين في «بني ياس غرب»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تسليم 346 مسكناً شعبياً للمواطنين في منطقة بني ياس غرب وذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي صدرت في مارس الماضي ونصت على تخصيص 1436 وحدة سكنية و 2432 قطعة أرض في الإمارة.

وأكدت البلدية أنها أنجزت تسليم أكثر من 208 مساكن بمعدل نحو 60 % من العدد المستهدف من المساكن والبالغ 346 مسكناً، مشيرة إلى أنها مستمرة في استقبال المواطنين والمواطنات حتى اكتمال تسليم جميع المساكن إلى جانب استئناف العمل في استقبال المتعاملين لإجراء المعاملات وتقديم الخدمات الاعتيادية.

15

وشهد المقر الرئيسي لبلدية أبوظبي توافد أعداد كبيرة من المواطنين المستفيدين من المساكن المخصصة، حيث بدأت عملية تسليم مفاتيح المساكن بسلاسة وتنظيم منذ الـ 7.30 صباحاً وحتى الـ 11 صباحاً، حيث أعدت البلدية 15 كاونتر في قاعة المسرح بالطابق الأول لتقديم خدمات سريعة للمواطنين المستحقين.

كما خصصت البلدية أماكن وقوف لسيارات المستحقين، وخدمة إيقاف السيارات مجاناً، وجهزت سيارات الخدمة المتنقلة لتوصيل خدمات تسليم المساكن إلى ذوي الإعاقة المشمولين بالقرار في أماكن إقامتهم ووجودهم والتواصل معهم بهدف استكمال إجراءات تسليمهم البيوت، وسخرت البلدية أسطولاً من السيارات الكهربائية لنقل المواطنين والمواطنات من المواقف إلى صالة خدمة المتعاملين وذلك حفاظاً على راحتهم واحتفاء بقدومهم.

وتستأنف البلدية اليوم استقبال المتعاملين لإجراء المعاملات وتقديم الخدمات الاعتيادية حيث اقتصرت خدماتها أمس على تسليم المستحقين لمساكن بني ياس غرب فقط.

تجهيز البنية التحتية

وصرح عادل آل ربيعة المستشار الإعلامي في بلدية مدينة أبوظبي، أن البلدية انتهت من تسليم 71 % من مجموع الوحدات السكنية والبالغ عددها 1436 وحدة، وبقي ما يقارب 400 وحدة سكنية أي بمعدل 29 % من المجموع الكلي للوحدات السكنية، مشيراً إلى أن البلدية تعمل حالياً على تجهيز البنية التحتية لقطع الأراضي السكنية، وفي حال الانتهاء من كافة التجهيزات سيتم تسليمها لمستحقيها.

وأكد آل ربيعة أن البلدية قامت فور صدور القرار الرسمي باستنفار فرق العمل المتخصصة لدى البلدية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المستحقين للمكرمة، حيث عمدت إلى تجهيز ملفات المستحقين، وشهادات لا يملك.

واعتماد محاضر التسليم، وأوراق توصيل الكهرباء والتنسيق مع الجهات المعنية لتسليم المخططات والمفاتيح الداخلية، والمخططات الهندسية للمسكن وقائمة أسماء وهواتف شركات الصيانة وكيفية تشغيل وصيانة الأنظمة من كهرباء ونظام إمدادات المياه ونظام الغاز والتكييف والتبريد والأعمال الصحية.

كما عملت على تزويد المواطنين بأرقام مهمة لإدارة النفايات وشركة مكافحة الحشرات والقوارض.

مكرمة غالية

ووسط مشاعر الفرحة والبهجة، عبر المواطنون لـ «البيان» عن امتنانهم وشكرهم للقيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وحرص سموه على تقديم كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة للمواطنين والمواطنات.

وترسيخ قيم الحياة السعيدة والكريمة، مؤكدين على نهج القيادة الرشيدة الذي يعلي من شأن المواطن ويسعى لتوفير كل سبل الحياة الكريمة لهم مما يسهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي حيث ينعكس ذلك على دفع عجلة التنمية الاجتماعية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدوا أن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة الغالية هي استمرار لنهج العطاء والمبادرات التي يطلقها سموه لأبنائه.

وقال سالم صالح المهري الذي تسلم مفاتيح مسكنه الجديد في بني ياس غرب إن شعوره بالفرحة والسعادة لا يوصف، كما لا يستطيع أن يعبر عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة التي وفرت له هذا المسكن الرائع.

وأضاف: «أتوجه بالشكر العميق إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جعله الله ذخراً للوطن وللمواطنين، كما أعبر عن تقديري وشكري لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لحرصهما على توفير هذا المسكن الراقي لأسرتي».

حياة آمنة

ومن جانبه، أكد سلطان عتيق المهري أحد المستفيدين من المكرمة أن قيادة الدولة الرشيدة تسعى دائماً إلى بذل الغالي والنفيس في سبيل تهيئة حياة آمنة ومستقرة لأبنائها، وقال: «نعاهد قيادتنا الرشيدة بأن نكون عند حسن الظن، وأن نعمل على أن تكون دولتنا في مقدمة دول العالم تقدماً وازدهاراً، وأن نساهم بإيجابية في مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة على مختلف الأصعدة وهو ما يتجلى عبر الاجتهاد والمثابرة في العمل بمختلف مؤسسات الدولة».

كما تقدم سلطان الذي يعمل في شركة أدنوك بالشكر والتقدير لبلدية أبوظبي التي وفرت كل الإمكانيات وسهلت كافة الإجراءات حيث قال:«أنجزت معاملتي خلال 10 دقائق وهذا كله بفضل التسهيلات التي وفرتها بلدية أبوظبي».

مقومات

وقال محمد عيضة المنهالي الذي حصل على مسكن في منطقة بني ياس غرب ويعول أسرة مكونة من 7 أفراد إن الله عز وجلّ أنعم على شعب دولة الإمارات بقيادة رشيدة تضع نصب أعينها توفير كافة مقومات الحياة الكريمة لأبنائها المواطنين، فمبادرة توزيع مساكن بني ياس ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في مسيرة عطاء قيادتنا الرشيدة، مشيراً إلى أن المكرمة تعبر عن حرص قيادتنا الرشيدة على دعم المواطن وتمكينه في كل المجالات.

وقالت أم سعود إحدى المستفيدات بمسكن في بني ياس غرب: «نحمد الله على هذه النعمة التي أنعم الله بها على شعب الإمارات، ووفق الله حكامها الأبرار الذين يسيرون وفق منهج مؤسس الدولة وبانيها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب ثراه، فبفضل الله ثم بفضل حكامنا يحظى المواطن الإماراتي بكل حب وتقدير من القيادة الرشيدة التي تضع تنمية المواطن وتحسين معيشته وتحقيق الرفاهية له ولأسرته ضمن أهم أولياتها».

إسهام

أما محمد جميل مبارك فقال: «قيادة الدولة الرشيدة لا تدخر جهداً في توفير كافة مقومات الحياة الكريمة لأبنائها المواطنين بما يعزز إسهامهم في مسيرة التنمية الحضارية التي تزخر بها الدولة، مشيراً إلى أن توفير المسكن المناسب للمواطنين يعزز من الاستقرار الاجتماعي للمواطنين.

ودعا عادل محمد عبد الرحمن أحد المستفيدين من المكرمة الله عزّ وجلّ أن يديم موفور الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،حفظه الله، وعلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، وعلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وشعب الإمارات ورفع إلى سموهم أسمى التهاني بقرب شهر رمضان الفضيل.

وقال إن هذه المكرمة تضاف إلى المكرمات الجليلة التي تصب في مصلحة المواطن وتسهم في رفع مستوى معيشته ورفاهيته، مؤكداً أن ما تقدمه الحكومة الرشيدة للمواطنين يعكس مدى العلاقة الوطيدة التي تربط بين الحكومة والشعب لتجعلهم أسرة واحدة محاطة بالرعاية والاهتمام.

بنية تحتية وفق أرقى المعايير

يشمل مشروع غرب بني ياس 410 وحدات سكنية، حيث تم تخطيط وتصميم المساكن في مجمعات متكاملة تتضمن مرافق للخدمات المجتمعية ومجهزة ببنية تحتية متكاملة وفق أرقى المعايير، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والراحة للسكان.

ويأتي إنجاز هذه المبادرات في مجال الإسكان انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة التي أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على خطاها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مواكباً العملية التنموية التي تشهدها البلاد وفي إطار توفير كافة متطلبات واحتياجات المواطنين، بما يلبي طموحاتهم في حياة كريمة ويعزز مساهماتهم في البناء والتنمية.

نماذج

حيث يحتوي المشروع على 3 نماذج مختلفة تتراوح مساحتها ما بين 276 متراً مربعاً و337 متراً مربعاً، كما تم تصميم 3 واجهات مختلفة لكل نموذج ليصبح المشروع مكوناً من 9 واجهات مختلفة، تختلف بطابعها الأندلسي والإسلامي والمحلي، وتتكون الوحدات السكنية من 3 أو 4 غرف نوم ومجلس ومطبخ وغرفة معيشة.

وأوضح سيف بدر القبيسي، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، أن القيادة الحكيمة حريصة على توفير المقومات كافة لتأمين الحياة الكريمة لأبنائها وحشد كافة الطاقات والإمكانات للمضي قدماً في التنمية الشاملة.

وتم تخطيط وتصميم المساكن والمرافق المجتمعية والبنية التحتية المتكاملة وفق أرقى المعايير العالمية في مجالي الاستدامة البيئية وتطوير المجتمعات السكنية المتكاملة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات السلامة والصحة العامة والأمن والراحة للسكان، كما توفر المجمعات كافة احتياجات السكان من مساحات مخصصة للمساجد والمدارس والمراكز التجارية والمجتمعية وسواها.

كما أشار سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان أنه تتم دراسة شاملة لتطوير المشاريع السكنية بصورة متكاملة، حيث تقوم الهيئة بالدراسة بناء على أسس معينة، وهي الكثافة السكانية والاحتياجات السكانية كالمرافق التعليمية والصحية والتجارية.

Email