رائعة شعرية لمحمد بن راشد في محمد بن زايد:

حكيم في حكمه وللحكم رايم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لقراءة "القصيدة" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

نظم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، رائعة شعرية جديدة بعنوان «شيخ الشباب»، أهداها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وجاء في الإهداء الذي دوّنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر «تويتر»: «في أخي وعضدي ورفيق دربي بوخالد، حكيم في حكمه وللحكم رايم وحكومته من حكمته مستمدة».

وجادت القصيدة، بسجايا ومناقب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، بما يعكس روح المحبة بين القائدين، في مرحلة مهمة من مراحل البناء الوطني، وحيث يد الإمارات تبني المجد وتعززه بالمكرمات والقيم الرفيعة والابتكارات التي ظلت تذهل العالم.

وشملت القصيدة تأملات في روح الشباب ودورها الفعّال باتجاه التغيير نحو الأفضل، والدعوة إلى توثيق التجربة الإماراتية الفريدة ومنجزاتها، كما انطوت على صفات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التي انتقلت إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

ولامست القصيدة أيضاً ميثاق الوحدة الإماراتية التي باتت مضرب الأمثال ومثار الفخر والاعتزاز، ثم تناول سموه سجايا ومزايا أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حيث لخّصها في البيت الذي قال فيه: «حكيم في حكمه وللحكم رايم وحكومته من حكمته مستمدة».

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email