«اتحادية الكهرباء» أنجزت منها 385

977 طلباً لتوصيل الكهرباء بمناطق التملك الحر في عجمان

محمد صالح: تفاهم مع البلدية بشأن مهل إزالة مولدات المباني السكنية والتجارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن أن عدد طلبات توصيل الكهرباء في مناطق التملك الحر في إمارة عجمان بلغ 977 طلباً، من بينها 39 طلباً قيد الإجراء خلال العام الجاري.

وقال محمد صالح مدير عام الهيئة لــــ«البيان» هناك تفاهمات بين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وبلدية عجمان بشأن إعطاء المهل الزمنية لإزالة المولدات في المباني السكنية والتجارية التي يتم فيها استخدام المولدات الكهربائية بحسب الجدول الزمني المعروض من قبل الهيئة وفقاً للقطاعات الجغرافية في الإمارة المزودة بالبنية التحتية، لافتاً إلى أن الهيئة تقوم بإعادة دراسة 426 طلباً لتوصيل الكهرباء في مناطق التملك الحر في إمارة عجمان لم يتم توصيل الكهرباء لهم لعدم قيام أصحابها بمراجعة الهيئة في فترة جدولة الطلبات، وتقوم الهيئة حالياً بالتواصل معهم لإبلاغهم بتواريخ التوصيل.

وأوضح تم الانتهاء من 385 طلباً وتوصيل الكهرباء لهم في مناطق التملك الحر، وهناك 142 طلباً قيد الإجراء من قبل القسم الفني و24 طلباً جار توصيلها.

وكانت الإدارة العامة للدفاع المدني في عجمان أعلنت مؤخراً عن منح أصحاب المباني السكنية والتجارية التي يتم فيها استخدام المولدات الكهربائية، مهلة 3 أشهر لإيقاف استخدامها وتوصيل الكهرباء للمباني من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في عجمان، وبين محمد صالح أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء لديها خطة لتلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في المناطق الشمالية من خلال زيادة استيعاب شبكات نقل الكهرباء 33/‏‏ 132 كيلو فولت، مع نهاية عام 2018 لتصل إلى 8040 ميجا فولت امبير و شبكات التوزيع 11/‏‏33 كيلو فولت إلى 8049 ميجا فولت امبير. وأوضح أنه بالنسبة لإمارة عجمان عناك جملة من المشاريع التي تم تنفيذها وأخرى جارى تنفيذها من شأنها رفع كفاءة الشبكة وجعلها أكثر استيعاباً للأحمال في عجمان.

محطة الجرف

وأوضح أنه بالنسبة لمشاريع الكهرباء في إمارة عجمان تم الانتهاء من تشغيل محطة توزيع جديدة في الجرف 3 بسعة 75 ميجا فولت أمبير في منطقة الجرف السكنية في ديسمبر 2015، وتوسعة في عدد 6 محطات توزيع هي: النعيمية، الرميلة، الراشدية، عجمان الرئيسية، الجرف الصناعية والحليو، وتم الانتهاء من استبدال جزء من الخط الهوائي 132 ك ف، إلى كابل أرضي الذي يربط بين محطة عجمان الرئيسية في مدينة عجمان ومحطة أم القيوين الرئيسية في مدينة أم القيوين.

كما تم تمديد كابلات ضغط 33 ك.ف، بطول 74 كيلومتراً. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه الأعمال 133 مليون درهم، يعتبر هذا العمل خطوة إيجابية لرفع كفاءة الشبكة وجعلها أكثر استيعاباً للأحمال في مدينة عجمان بشكل عام، وبشكل خاص في منطقة «الجرف، النعيمية، الراشدية، الرميلة، الحليو».

محطتان

جار إنشاء وتوسعة محطات فرعية في مناطق مختلفة في الإمارة منها محطتان جديدتان بسعة 75 ميغا فولت امبير، وهي محطتي عجمان الرئيسية ومصفوت.

Email