85 من أبرز أخصائيي سرطان الرئة يناقشون التعامل مع المرض

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت دبي فعاليات القمة الخليجية الأولى لسرطان الرئة أمس، وأول من أمس، بإشراف وحضور 85 من أبرز أخصائيي سرطان الرئة.

وناقش الأخصائيون تحديد مجالات التركيز الرئيسة ذات الأولوية في التعامل مع المرض وهي: تثقيف ودعم المرضى، والتوعية العامة، والتعليم القياسي الموحد لمزودي خدمات الرعاية الصحية.

وسلطت القمة، التي استمرت على مدى يومين ونظمتها شركة «أسترازينيكا الخليج»، الضوء على الاحتياجات المحددة غير الملباة والثغرات السريرية في رعاية المرضى المصابين بسرطان الرئة، السبب الأكثر شيوعاً للوفاة بمرض السرطان حول العالم.

وتم تحديد مجالات التركيز الثلاثة هذه من خلال الجلسات التفاعلية العشرين، التي استضافتها القمة، بما يتضمن ورش عمل المحاكاة، والاجتماعات، والنقاشات القائمة على الحالات؛ وذلك تحت إشراف 16 من أبرز أخصائيي سرطان الرئة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتناولت الجلسات مواضيع رئيسة تضمنت الأعباء العالمية والمحلية لسرطان الرئة، وتطوير التشخيص وفحوصات الكشف عن المرض، والاستراتيجيات العلاجية المتطورة والقضايا المتعلقة بنجاة المصابين بمرض سرطان الرئة.

وتضمنت قائمة المتحدثين الرئيسين في القمة الدكتور محمد جلودي، والدكتور حسان جعفر، والدكتورة راوية مبارك (الإمارات)؛ والدكتور شيام كومار (سلطنة عمان)؛ والدكتور كاكيل رسول (قطر).

Email