تطبيق

افتتاح المقر الجديد لقنصلية المغرب بدبي وإطلاق «القنصلية الذكية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت القنصلية المغربية في دبي تطبيق «القنصلية الذكية»، الذي يمكن أفراد الجالية المغربية من إنجاز مجموعة من المعاملات الإدارية والقنصلية مثل التسجيل القنصلي وبطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر عن طريق الهواتف الذكية، إلى جانب الحصول على إشعارات عبر رسائل نصية قصيرة بتطور وضعية طلباتهم وملفاتهم. جاء ذلك خلال احتفالية أقيمت في دبي بمناسبة افتتاح المقر الجديد للقنصلية العامة للمملكة المغربية، بحضور عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية، وحشد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالدولة.

وأعرب محمد ايت أوعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة، عن اعتزازه بافتتاح المقر الجديد للقنصلية، والذي يأتي في سياق الحرص على تطوير الخدمات التي توفرها البعثة الدبلوماسية المغربية لأبناء الجالية، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وأشار إلى أن الحضور المكثف للجالية المغربية في هذا الحفل يشكل دعما قويا وكبيرا لهذه المبادرة، مبرزا في هذا السياق تطور أشغال بناء المركب الدبلوماسي للمملكة المغربية بأبوظبي والذي ينتظر أن تنتهي أشغاله في غضون سنة.

من جانبه أكد محمد البرنوصي القنصل العام للمملكة بدبي أن هذا الافتتاح تزامن مع تنظيم معرض للمخطوطات المغربية للخطاط المغربي المقيم ببلجيكا ادريس رحاوي.

Email