اطّلع على رؤية وبرامج جائزة الإمارات للابتكار

حاكم عجمان: القيادة توفّر كل الإمكانات لتخريج أجيال تعرف طريقها إلى الإبداع

■ حميد النعيمي مدشناً الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن القيادة الرشيدة للدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، تولي الشباب والناشئة أهمية كبيرة، وتوفر لهم كل الإمكانات المطلوبة، وتسخر كافة الأمور المادية والمعنوية، من أجل راحة المواطن ورفع مستوى التعليم وتشجع على الابتكار والإبداع، وكافة المناحي الثقافية، في سبيل تخريج أجيال قيادية تعرف طريقها نحو تقديم الأفكار والمقترحات، وتقدم للمجتمع ابتكارات وإبداعات تشجع على التقدم في العلوم المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالديوان، المستشار عبد الرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي، والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم أستاذ في الجامعة الأميركية في الشارقة.

واطلع سموه على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب، ليكون العالم العربي عموماً، ودولة الإمارات خصوصاً، المصدرين للمبتكرين والمبدعين عالمياً.

حضر اللقاء الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ويوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان من وفد الجائزة، لشرح حول سياسة واستراتيجية الجائزة، وأهم أهدافها. وتناول اللقاء بين سموه ووفد الجائزة، تبادل الأحاديث التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الإمارات كمصدر عالمي للابتكار والإبداع، وترجمة البحوث والأفكار إلى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي، لتسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها القائمون على الجائزة، داعياً إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات، والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والإبداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات، والعمل على تذليل كافة المعوقات والصعاب التي قد تواجه بعض الأفكار والمقترحات، والمساعدة على تنفيذها، مشيراً إلى أن العلم والتعلم بداية للوصول إلى الفكر والإبداع والابتكار.

ودشن صاحب السمو حاكم عجمان، الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والذي يتضمن الرؤية وفكرة الجائزة، والأهداف والشروط ومعلومات متنوعة تسعى إلى خلق البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة للمشاركة.

Email