56 أسرة مواطنة تُعد 5600 وجبة يومياً في «الغربية»

■ الخيام الرمضانية جاهزة لاستقبال الصائمين في المنطقة الغربية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد 56 أسرة مواطنة لتجهيز 5600 وجبة رمضانية يومياً ضمن مشروع إفطار صائم الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في المنطقة الغربية.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتهت فيه هيئة الهلال الأحمر من نصب عدد من الخيام إلى جوار المساجد والتجمعات في المنطقة الغربية.

وقالت فاطمة المزروعي منسقة مشروع إفطار صائم بالغربية، إنه تم الاتفاق مع 15 أسرة في مدينة زايد و16 أسرة في غياثي و7 أسر في السلع و10 في ليوا و3 أسر في المرفأ و5 في جزيرة دلما، والتي بدورها سوف تتولى إعداد وتجهيز 168 ألف وجبة شهرياً تتوزع على 11 نقطة على امتداد المنطقة الغربية.

وأضافت أن المشروع ينفذ بالتعاون مع الأسر المواطنة ويعتبر من الأفكار المبتكرة والجديدة ويعزز مبدأ التعاون والتكاتف بين أفراد الأسرة الواحدة وبين فئات المجتمع المختلفة حيث يهدف إلى تطوير قدرات الأسر المواطنة وتوسيع مجال أعمالها لتحويلها لمشاريع صغيرة ومتوسطة دائمة، وبعد النجاح الذي حققته المبادرة بالتعاون مع الأسر المواطنة تم الاستغناء تماماً عن شراء الوجبات الرمضانية من شركات التغذية والمطاعم.

وأشارت إلى أن كل أسرة مكلفة بإعداد 100 وجبة وهناك معايير محددة تم إبلاغ الأسر بها، حيث يتم نقل الوجبات المطبوخة في سيارات مكيفة في توقيت محدد قبل أذان المغرب بفترة كافية، حيث يكون في استقبالها فريق من المشرفين التابعين للمؤسسة ويتم التأكد من جودة الوجبات وأنها طازجة وساخنة، ويتم تسجيل عدد الوجبات الواردة يومياً.

Email