الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة تنظم أول ورشة استشارية لقطاعاتها

أحمد المحيربي وأعضاء الشبكة الأوروبية خلال اللقاء/ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة أول ورشة عمل استشارية لمجموعات المناقشة، وذلك بحضور خبراء من القطاع، حيث تخللها مناقشات مثمرة حول تعزيز التعاون بين الدول الأوروبية ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات مصادر الطاقة المتجددة، والربط الكهربائي الإقليمي واندماج أسواق الكهرباء.

وجرى تنظيم هذه الورشة التشاورية بتمويل من الاتحاد الأوروبي ودعم كل من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وبتعاون مع مجلس صناعات الطاقة النظيفة.

وأكد فرانك ووترز، مدير الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة أن قطاع الطاقة يشهد تطورات هائلة في ظل نمو لافت لتقنيات الطاقة النظيفة واستخداماتها، حيث أصبحت تتبوأ موقعاً متقدماً ضمن نماذج الأعمال في الاتحاد الأوروبي ومنطقة الخليج العربي. ولا شك في أن عوامل مثل التغير المناخي، وتزايد الحاجة إلى تأمين إمدادات الطاقة، تدفعنا إلى التفكير جدياً في سبل تمويل مشاريع البحث وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة.

وباعتقادنا أن العمل المشترك وتبادل المعلومات بين الجهات المعنية في الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي سوف يعود بالنفع والعديد من النتائج الإيجابية على جميع الأطراف في هذا المجال الحيوي.

وبهذه المناسبة علق أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي قائلاً : تلتزم دبي برؤية طموحة تتمثل في تحقيق كفاءة الطاقة المستقبلية في السنوات المقبلة، وذلك عن طريق التمسك بالتوجهات التي ستمكننا من توفير ما يقارب 30% من استهلاك الطاقة الكهربائية والمائية بحلول 2030، كما تم تحديدها في استراتيجية دبي للطاقة المتكاملة 2030.

Email