إنجاز 5 حدائق في دلما ومدينة زايد والمرفأ

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنجزت بلدية المنطقة الغربية إنشاء 5 حدائق حارات في 3 مدن خلال العام الماضي 2015، حيث تم إنشاء 3 حدائق حارات بمدينة دلما وحديقة في مدينة زايد، وأخرى في المرفأ.

وأكد المهندس عتيق خميس حمد المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة، أن بلدية المنطقة الغربية تواصل صيانة وتجميل الحدائق بمدن المنطقة الغربية، حيث تتواصل إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بالحدائق بموجب العقود التي أبرمتها البلدية مع الشركاء الإستراتيجيين على مستوى مدن زايد، ليوا، المرفأ، غياثي،السلع ، ودلما.

تشغيل وصيانة

وأوضح أن الهدف من إدارة وتشغيل وصيانة أعمال الري والتجميـل الطبيعي والصرف السطحي والبنية التحتية المرتبطة بحدائق المنطقة الغربية هو الحفاظ على الأصول الخاصة ببلدية المنطقة الغربية والمتمثلة في الأصول الزراعية والمدنية. حيث تضم الأصول الزراعية صيانة وتنظيف أشجار النخيل والأشجار الحرجية والمسطحات والزهور والأغطية الأرضية إلى جانب مكافحة الآفات وتسميد الأشجار. بالإضافة إلى المحافظة على الألعاب بالحدائق ومضخات الري والمولدات، بينما تشمل الأعمال المدنية الأسوار والإنارة والطرق والممرات بالمدن والحدائق، وكذلك المجسمات الجمالية بالمدن.

وأضاف أن إنشاء حدائق الحارات الخمس يأتي انطلاقاً من حرص ودعم قيادتنا الرشيدة بالمحافظة على سلامة البيئة وزيادة الرقعة الخضراء وتجميل مدن المنطقة الغربية من خلال إنشاء الحدائق العامة وحدائق الحارات، كما أنها تأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية لبلدية المنطقة الغربية ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي بكفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

18.500

تغطي حدائق مدينة دلما الثلاث مساحة 18,500 متر مربع وتتضمن مسطحاً عشبياً وممرات مشاة ومنطقة ألعاب أطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية وشجر نخيل وخدمات عامة وتبلغ مساحة حديقة الحارات بمدينة المرفأ 8768 متراً مربعاً وتتضمن ممرات للمشاة ومنطقة ألعاب للأطفال ومظلات استراحة وأغطية نباتية ومسطحاً عشبياً وشجر نخيل ووحدة خدمات.

كما تغطي حديقة الحارات بمدينة زايد مساحة 10 آلاف متر مربع وتحتوي على 6221 متراً مربعاً مسطحات خضراء وعدد 18 شجرة و6 أشجار نخيل و 1328 شجيرة و665 متراً مربعاً من النباتات البرية وسور من الياسمين بطول 500 متر.

وتضم الحديقة ما يقارب ألف متر طولي من المماشي وكما تضم مجمع ألعاب مظللاً بمساحة 398 متراً مربعاً مخصصة لألعاب الأطفال وجلسة مظللة للشواء بالإضافة الى منظومتي ري وإضاءة متكاملتين وبها 48 عمود إنارة، كما أنها مزودة بعدد 14 مقعداً للجلوس.

متنفس صحي

قال المهندس عتيق خميس حمد المزروعي: إن الهدف من إنشاء حدائق الحارات لتكون متنفساً للسكان ومساحة لممارسة الرياضة ولتضفي جمالاً على المدن التي تضم العديد من الحدائق العامة وحدائق الحارات والتي تسهم بدورها في نشر المسطحات الخضراء للمحافظة على صحة البيئة وسلامتها، خاصة وأن حدائق الحارات تقع وسط المساكن مما يسهل الوصول للأسر والأطفال وقضاء أوقات ممتعة وكسر روتين الملل والجلوس لأوقات طويلة داخل البيوت.

Email