جمارك دبي تنضم للمنظومة الجديدة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي ترسم خارطة طريق نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021.

وقال إن حكومة الدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مهام رئاسة مجلس الوزراء في عام 2006 مرت بمراحل تطور نوعية أدت إلى أن تحصل على المركز الأول في مجال الكفاءة الحكومية، كما أدت إلى رفع تصنيف دولة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية من المركز 27 في عام 2011 إلى المركز 12 في عام 2014.

أضاف أن منظومة التميز الحكومي الجديدة سوف تشكل مظلة شاملة لكل المبادرات والتوجهات الحكومية لإسعاد الناس، إذ تراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية وتركز على النتائج التي تحققها الجهة وفقاً للمهام المنوطة بها ودورها في تحقيق الأجندة الوطنية، وتحفزها على مواكبة التطورات، كما تركز على ضمان تحقيق ميزة تنافسية للدولة عبر تحقيق مستويات متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية واستدامة النتائج على المدى الطويل، سعياً لأن تكون من أفضل دول العالم بحلول 2021.

رؤية طموحة

وقال أحمد محبوب مصبح إن تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي سيعمل على تمكين الجهات الحكومية من تحقيق الرفاهية والسعادة للمواطنين، وتحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية بمستوى سبع نجوم، وبأعلى درجات الكفاءة والفعالية، ودعم التوجهات الحكومية في مجال الابتكار بما يحقق للدولة ميزة تنافسية.

وأكد أن جمارك دبي باعتبارها دائرة حكومية متميزة مستعدة لتطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي، لافتاً إلى أن الدائرة بادرت بتطبيق آلية الجيل الرابع، من خلال طرح عدد من المبادرات والورش التعريفية والندوات.

Email