«كهرباء دبي» تبحث في روسيا تعزيز التعاون بالطاقة والبيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وفداً رفيعاً من الهيئة في زيارة لروسيا الاتحادية لتعزيز فرص التعاون المشترك في قطاعات المياه والكهرباء والبيئة والطاقة المتجددة والنظيفة.

ويرافق الطاير في زيارته المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس -قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال، والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس-قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، ومحمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة سقيا الإمارات، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي في هيئة كهرباء ومياه دبي.

وألقى سعيد محمد الطاير كلمة خلال لقاء موسع تحت عنوان «فرص الاستثمار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والاستدامة في دبي»، عقد في العاصمة الروسية موسكو، ضم العديد من الشركات الروسية العاملة في مجالات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والاستدامة البيئية.

واستعرض تطور العلاقات التجارية بين الإمارات وروسيا، حيث ذكر أنه: «تجمع بين الإمارات وروسيا أواصر وطيدة، وحجم التبادل التجاري بينهما تخطى حاجز 9.2 مليارات درهم إماراتي في العام 2015. وإن دل هذا على شيء، فهو يدل على العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين».

وأضاف: «تعززت العلاقات القوية بين بلدينا تحت القيادة الرشيدة و«نسعى إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021، الهادفة لجعل الدولة من أفضل الدول في العالم بحلول العام 2021 .

وعقد سعيد محمد الطاير سلسلة لقاءات جانبية، على هامش لقاء «فرص الاستثمار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والاستدامة في دبي»، شملت كلا من فلاديمير ليمين، الرئيس التنفيذي لمجلس الأبنية الخضراء، ومحمد السلام أوماخانوف، رئيس قسم تطوير مصادر الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة الروسية، وألكسي كونيف، مدير إدارة الابتكار في وزارة الطاقة الروسية، وتاتيانا بورتنوفا، رئيسة الإدارة الفنية الرئيسية في سلطة مياه مدينة سان بطرسبورج، وايلينا بزروكوفا، نائب مدير إدارة الطاقة والميكانيكا في سلطة مياه مدينة سان بطرسبورج، وكوزما زايتسيف، رئيس الهيكلة والمشاريع الاستثمارية في «مركز توفير الطاقة» بسان بطرسبرج.

Email