محاضرة تثقيفية بحقوق العمال لمسؤولي المساكن

■ محاضرة تثقيفية لمسؤولي المساكن العمالية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بالإدارة العامة لحقوق الإنسان، بالتعاون مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، محاضرة تثقيفية لمسؤولي المساكن العمالية والموظفين المعنيين بالعمال، بمشاركة العقيد عبد المنعم مبارك المداوي المنسق العام للجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، والمقدم الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، والمقدم سعيد راشد الهلي رئيس قسم مراقبة أوضاع العمالة المؤقتة.

علاجات مجانية

وأكد العقيد المداوي أن الاهتمام بالعامل وإعطائه كل حقوقه والتعامل الإنساني معه يعني إنتاجية أفضل في ميدان العمل، داعياً مسؤولي المساكن العمالية والموظفين المعنيين إلى التعاون والمشاركة بالبرامج التوعوية والحملات التي تنظمها اللجنة الدائمة وتشرح للعمال حقوقهم وواجباتهم.

الأول من نوعه

وأوضح المقدم سلطان الجمال أن شرطة دبي حريصة على الاجتماع مع مسؤولي مساكن العمال والمعنيين منهم في هذا الشأن، والتعاون معهم لوضع خطط واستراتيجيات، يتم من خلالها تنظيم العمل وتفادي حدوث التوقفات العمالية، داعياً إياهم للتحدث والتعامل مع العمال وفقاً لمستواهم التعليمي .

من جانبه، قال المقدم سعيد راشد الهلي رئيس قسم مراقبة أوضاع العمالة المؤقتة، إن أهداف القسم تتمثل في الحفاظ على قيم ومبادئ حقوق الإنسان وحقوق العمال، والحفاظ على الأمن العام والسكينة العامة، إلى جانب اختصاصه في حل كل قضايا وإشكاليات العمال.

Email