تطبيق التعرفة الجديدة للمواقف العامة في دبي غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي غداً تطبيق قرار تعديل تعرفة المواقف في الإمارة، التي تشمل 23% من إجمالي المواقف المدفوعة البالغ عددها 130 ألف موقف.

وستصبح المواقف مدفوعة من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساء طوال الأسبوع، عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية، وتعديل التعرفة في المباني متعددة الطوابق من 3 دراهم إلى 5 لكل ساعة.

وشملت التعرفة الجديدة المواقف الموجودة على شوارع الشيخ زايد، والثاني من ديسمبر، والميناء، والمنخول، والكويت، وخليفة بن زايد، والشيخ راشد، وعود ميثاء، وخالد بن الوليد، والسيف، وآل مكتوم، والمصلّى، وعمر بن الخطاب، والرقة، والمرقبات، وصلاح الدين، والرشيد، وأبو بكر الصديق، والاتحاد، وأبو هيل، وزعبيل ، والجزيرة، وزعبيل 2، والصفوح، والممشى، وأم هرير، والمركز المالي، والصدى، والنسيم، والكورنيش، وشارعي رقم 1/‏‏108، و308

وتبلغ التعرفة الجديدة في المنطقة A درهمين لكل نصف ساعة، و4 دراهم للساعة الواحدة، و8 دراهم للساعتين، و12 درهماً لـ3 ساعات، و16 درهماً لـ4 ساعات، وفي المنطقة B تبلغ التعرفة 3 دراهم للساعة، و6 دراهم للساعتين، و9 دراهم لـ3 ساعات، 12 درهما لـ4 ساعات، و15 درهما لـ5 ساعات، و20 درهما لـ 24 ساعة، وفي المنطقة C تبلغ التعرفة درهمين للساعة الواحدة، و5 دراهم للساعتين، و8 دراهم لـ3 ساعات، و11 درهما لـ4 ساعات.

كما شملت التعرفة في المنطقة D درهمين للساعة، و4 دراهم للساعتين، و5 دراهم لـ3 ساعات، و7 دراهم لـ4 ساعات، و10 دراهم في الـ 24 ساعة.

وفي المنطقة E بلغت التعرفة 4 دراهم للساعة الواحدة، و8 دراهم للساعتين، و12 درهما لـ3 ساعات، و16 درهما لـ4 ساعات.

وفي المنطقة F تبلغ التعرفة درهمين للساعة، و5 دراهم للساعتين، و8 دراهم لـ3 ساعات، و11 درهما لـ4 ساعات، وفي المنطقة G تبلغ التعرفة 4 دراهم للساعة، و8 دراهم للساعتين، و12 درهما لـ3 ساعات، و16 درهما لـ4 ساعات.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أن قرار تنظيم استخدام المواقف في الإمارة يهدف إلى زيادة معدل الدوران لمواقف المركبات التي تشهد طلبا عاليا لتوفيرها أكبر عدد ممكن من الجمهور، ويأتي في مجمله لحل مشكلة ندرة مواقف السيارات الشاغرة في المناطق المزدحمة، موضحة أنه تم إعداد نظام متكامل يشمل باقات وخدمات مجانية للمواطنين والمقيمين من مختلف فئات المجتمع.

Email