بلدية دبي والشرطة تتعاونان في تنفيذ قانون التصرف باللقطة

■ خاطر النعيمي خلال البحث في توحيد الجهود مع الشرطة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى خاطر النعيمي مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء ببلدية دبي مع وفد من القيادة العامة لشرطة دبي وذلك لبحث دور البلدية في تنفيذ القانون الخاص بالتصرف باللقطة والأموال المتروكة في إمارة دبي.

وتم خلال اللقاء شرح الدور المنوط بشرطة دبي في تفعيل تنفيذ القانون ودور كل دائرة من دوائر حكومة دبي في التعاون مع الشرطة في تنفيذ القانون.

وأكد خاطر النعيمي أن البلدية من جانبها سوف تقوم بحصر كل الأموال المتروكة لديها إن وجدت وإعلام شرطة دبي بها، وكذلك المنقولات المتروكة وكذلك النفايات ذات القيمة أيضا.

كما تم خلال اللقاء أيضا الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من شرطة دبي للإدارة العامة لتقنية المعلومات للاطلاع على النظام الخاص بحفظ المعثورات والمستودعات المستخدمة في الحفظ.

كما تم الاتفاق على توحيد الجهود والتنسيق حتى يتم ضمان وجود نظام إلكتروني موحد لتنظيم وضع هذه الأموال وتدريب العاملين على كيفية الحفاظ على اللقطة وتبويب وضعها وتثمينها بشكل يتفق مع صحيح القانون حفظا للمال العام.

ضم الاجتماع الدكتور خالد محمد عمر المستشار القانوني لشرطة دبي والعقيد سالم الرميثي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والمقدم وسام محمد بن دراي مدير إدارة المعثورات المتروكة ومن بلدية دبي هدى الصفار رئيس قسم الشراكة بإدارة علاقات المتعاملين والشراكة بالبلدية وعبد الله حمد خلفان رئيس قسم الدعم القضائي والإداري.

لقاء

ونظمت الدائرة لقاء مع الشركات الموردة لخدمات إدارة تقنية المعلومات تحت شعار ( المورد السعيد) وذلك في إطار استراتيجيتها الحديثة في أن تكون بحلول 2021 مرجعية عالمية لتطوير دبي كأولى مدن العالم ذكاء واستدامة وفي إطار تخطيط وتطوير وإدارة مدينة متميزة تتوافر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

 وتهدف هذه الملتقيات إلى تقوية وتعزيز العلاقات التي تجمع الدائرة بمورديها وتبادل المعرفة والتواصل بالإضافة إلى تذليل الصعوبات والعقبات بين الطرفين. وحضر اللقاء محمد الزفين مدير إدارة تقنية المعلومات وإبراهيم يعقوب مدير إدارة العقود والمشتريات وإسماعيل كاظم رئيس قسم إدارة علاقات الموردين وعدد من المسؤولين بالدائرة.

ويأتي تنظيم هذه الملتقيات ضمن الخطة السنوية لقسم إدارة علاقات الموردين بالدائرة بإدارة العقود والمشتريات.

وخلال الملتقى رحب إبراهيم يعقوب مدير إدارة العقود والمشتريات بالحضور وأكد أهمية هذه اللقاءات التواصلية التي تهدف إلى تعزيز التعاون والترابط مع الموردين.

Email