سلطان القاسمي يبحث مع «أس إيه بي» التعاون مع «أميركية الشارقة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، في مكتبه بالجامعة صباح أمس، بيل ماكديرموت الرئيس التنفيذي لشركة «أس إيه بي» العالمية. ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية اللقاء بماكديرموت وتبادل معه الأحاديث الودية والجانبية المشتركة في الشأن الأكاديمي والعلمي.

وتناول اللقاء سبل التعاون البناء بين الجامعة الأميركية في الشارقة من خلال شركة الأعمال التجارية للجامعة، وشركة «أس ايه بي» العالمية، وذلك في الشؤون الأكاديمية والبحثية والعلمية، خصوصاً من خلال مجمع البحوث والتكنولوجيا والابتكار الذي تطوره شركة الأعمال التجارية في الجامعة، والذي سيضم أحد أهم التعاونات وهو مركز التميز والابتكار في الحكومات الرقمية.

ويهدف المركز إلى التعاون مع مؤسسات القطاعين الخاص والعام في دولة الإمارات لدعم خطط التحولات الرقمية والذكية لها، والتي بدورها ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي في المنطقة.

 وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021، التي تدعو لاعتماد الابتكار، والبحوث، والعلم والتكنولوجيا كدعائم للاقتصاد الوطني، وسيدعم المركز بدوره النمو الاقتصادي الواعد والمتنوّع في الشارقة، حيث تحتضن عددا كبيرا من الشركات الرائدة والناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

.. و يتكفل بدراسة طفل

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مدرسة فيكتوريا الأسترالية، بقبول الطالب المواطن ماجد عدنان، البالغ من العمر 5 سنوات، كما تكفل برسومه الدراسية حتى انتهاء المرحلة الجامعية.

جاء ذلك في استجابة سريعة من صاحب السمو حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج «الخط المباشر»، بعد أن استمع سموه إلى شكوى ولي الأمر الذي طلب المساعدة في حل مشكلة طفله «ماجد» بعد إلغاء تسجيله بإحدى المدارس الخاصة، نظراً لوجود مشكلة لديه في النطق والكتابة.

Email