«تعاونية الاتحاد» ترصد 50 مليون درهم لتخفيض أسعار سلع

فرق «حماية المستهلك» تضبط الأسواق وعروض رمضان

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت وزارة الاقتصاد متمثلة في إدارة حماية المستهلك استعداداتها لشهر رمضان المبارك، وشكلت فريق عمل لجان المراقبة المشتركة بكل إمارة والتي تنفذ جولات تفتيشية لمختلف الأسواق للتأكد من العروض الموجودة في السوق، وتم الاجتماع مع كافة الجمعيات التعاونية لبحث توفير السلال الرمضانية وما تحتويه، وتخفيض الأسعار وتوعيه المستهلكين، بحسب ما أفاد به الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وأكد أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بموسم شهر رمضان المبارك، لذلك تعقد مباحثات مع التعاونيات خلال الفترة القليلة المقبلة، فضلاً عن تشديد الرقابة على الأسعار وتوفير السلع والعروض، وتفعيل مبادرة المستهلك المراقب والتبليغ عن أي تلاعب في الأسعار أو توفير المنتجات.

ورصدت جمعية الاتحاد التعاونية 50 مليون درهم لتخفيض أسعار ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان الكريم، حرصاً منها على إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف إلى خدمة المتسوق والمجتمع، وتنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المستهلكين، بحسب ما أفاد به خالد الفلاسي مدير عام تعاونية الاتحاد.

وأكد الفلاسي أنه تم التعاقد من الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان الكريم لتلبي احتياجات المستهلكين، داعياً، المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان.

وكشف الفلاسي، عن أن تعاونية الاتحاد لن تطرح هذا العام سلال رمضانية، لكونها ستخفض أسعار أكثر من 1000 سلعة غذائية واستهلاكية أساسية خلال شهر رمضان، لتتيح للمتسوق تشكيل السلة الخاصة به من دون تحديد قيمتها أو عدد الأصناف فيها خلال شهر رمضان الكريم، تطبيقاً لسياستها في مجال إسعاد المتسوقين.

ودعا الفلاسي، المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر الجمعية مخزوناً كافياً، يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان.

استغلال

وحول عملية استغلال بعض أصحاب المحال التجارية «البقالات» التخفيضات الرمضانية للتعاونية لزيادة هامش ربحهم، أكد الفلاسي «تتبع تعاونية الاتحاد سياسة البيع بكميات محددة في كافة حملاتها الترويجية، كما أن عمليات البيع مرتبطة بأنظمة خاصة ببرامج الولاء لدينا وعلية يمكننا السيطرة على مثل هذه التجاوزات كما تم تخصيص فريق في قطاع العمليات يتابع هذه العمليات خصوصاً عند الاشتباه.

20 مليوناً

وأفاد أن تعاونية الاتحاد انفقت ما يقارب الـ 20 مليون درهم إماراتي على الحملات الترويجية (عروض مفرحة والاسترداد النقدي) منذ بداية العام الجاري لغاية الثلث الأول، منها 14 مليوناً و600 ألف درهم على تخفيض أسعار السلع.

وأوضح الفلاسي، أن تعاونية الاتحاد زادت حملاتها الترويجية هذا العام، بنسبة 62% مقارنة بعام 2015، بهدف تقديم العديد من السلع والمنتجات للمستهلك، وتعزيزاً للهدف الرئيس من إنشاء التعاونيات الذي يرمي للإسهام في تخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين.

جمعية الإمارات

ومن جهته قال حسن علي القصعي المدير العام لجمعية الإمارات التعاونية، إن الجمعية تعتزم تخفيض الأسعار من 20 إلى 50% على 300 سلعة، وسيطلق عدة حملات خلال الشهر الكريم، موضحاً أن الجمعية وفرت مخزوناً استراتيجياً من السلع الأساسية وشبه الأساسية يلبي كافة احتياجات شرائح المجتمع خلال شهر رمضان المبارك من تجارة الجملة وتجارة التجزئة.

بالإضافة لتوفير مخزون كاف من المعكرونة والشعرية، كما تم الاستعداد أيضاً بالتعاقد وتوفير السلع الأساسية من الأقسام الطازجة من الخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك والمخبز وغيرهم.

وأكدت إدارة كارفور، أن شهر رمضان سيشهد طرح مجموعة من العروض تشمل تخفيض الأسعار على 300 سلعة استهلاكية غذائية أساسية بما فيها الخضروات والفواكه. وتصل قيمة التخفيضات والعروض من 15 إلى 20 بالمائة على مواد مختارة من كافة الأقسام الغذائية، كما وتقدم كارفور خلال الشهر الفضيل نوعين من السلال الغذائية بقيمة 100 أو 200 درهم.

200

رصدت متاجر كارفور 15 مليون درهم، لدعم حملة «رمضان كريم»، التي بدأت منذ الخامس من الشهر الجاري، وتستمر حتى بعد عيد الفطر.

وقال ميغيل بوفيدانو، المدير التنفيذي الإقليمي لمتاجر كارفور، خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في كارفور ديرة سيتي سنتر بدبي، بحضور الدكتور هاشم النعيمي، إن الحملة تشمل 200 سلعة، يكثر استهلاكها في رمضان، بنسبة تخفيض تبلغ 45%، إلى جانب تثبيت أسعار 161 سلعة على مدار العام.

وأوضح أن كارفور، تصدر كل 10 أيام نشرة للمستهلكين، تحتوي عروض المتاجر مع الأسعار الخاصة بها، حيث إنها تخضع لتخفيض من 15-30%، كما تقوم الإدارة بفحص أسعار 2500 سلعة كل أسبوع، وتقارنها بأسعار السوق.

Email