مشاركة واسعة في احتفالات الدولة بيوم العمال العالمي

مشاركة عمالية واسعة في احتفالات الدولة بيوم العمال العالمي ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت وزارة الموارد البشرية والتوطين فعالياتها الاحتفالية باليوم العالمي للعمال بمشاركة الآلاف من العمال على مستوى الدولة.

وقال ماهر العوبد وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش إن الوزارة تحرص على تنظيم الفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة في كل عام، وذلك تقديراً للعمال، وتأكيداً على دورهم الرئيسي في عملية التنمية والإنتاج وهو الأمر الذي يجسد اهتمام دولة الإمارات بجميع فئات العاملين في سوق العمل وتوفير الحماية لحقوقهم بالتوازي مع ضمان مصالح أصحاب العمل.

وأوضح العوبد أن البرنامج الاحتفالي الذي استمر لأسبوع استهدف توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم القانونية وتعزيز نظرة المجتمع لهم من خلال تنظيم فعاليات في العديد من مواقع العمل والمساكن العمالية إضافة إلى مراكز التسوق وذلك بالتعاون بين الوزارة وشركائها في القطاعين الحكومي والخاص.

وكانت احتفالات الوزارة انطلقت في 29 الشهر الماضي بحفل رئيسي أقيم في جزيرة السعديات في أبوظبي برعاية وحضور معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين.

ورش ومحاضرات

ونظمت الوزارة على امتداد الأسبوع الماضي محاضرات وورشاً للتوعية وفقرات ترفيهية ورياضية في العديد من المساكن العمالة على مستوى الدولة بحضور آلاف من العمال في مدينة ايكاد السكنية والعديد من المساكن في جبل علي في دبي وغيرها من المساكن في الإمارات الأخرى.

كما تم تنظيم زيارات ميدانية للعديد من مواقع العمل على مستوى الدولة باستخدام الوحدة المتنقلة للرعاية العمالية وزعت خلالها الهدايا التذكارية على آلاف العمال الذين عبروا عن سعادتهم بالفعاليات الاحتفالية وأبدوا تفاعلاً كبيراً معها.

وقام أكثر من 200 مفتش في وزارة الموارد البشرية والتوطين بتوزيع بطاقات التهنئة والبروشورات على العاملين في مراكز التسوق ومرتاديها وذلك على مدار الأسبوع الماضي.

ومن جانب آخر نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بمشاركة الإدارة العامة للدفاع المدني الشارقة وإدارة الدفاع المدني بأم القيوين، احتفالية للمستخدمين والعمال العاملين لديهم، تكريماً وتقديراً لجهودهم المبذولة في العمل.

منظومة العطاء

وقال العميد صالح سعيد المطروشي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، إن تنظيم الفعالية، يأتي تكريماً للعمال ودورهم في منظومة العطاء ومسيرة التنمية، مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية على تقدير هذه الفئة، ولديها قوانين تكفل حقوقهم باختلاف، وتحرص على التعامل الإنساني والمهني مع هذه الفئة، لتعزز روح التضامن الاجتماعي، وتعكس اهتمام وتقدير دولة الإمارات لفئة العمال وحقوقهم ومكانتهم وإسهاماتهم بالمجتمع.

واشتمل الاحتفال على تنظيم نشاطات ثقافية وترفيهية اشتملت على توزيع شهادات وهدايا تقديرية، فيما تولى فرع الأنشطة الرياضية تنظيم الفعاليات الرياضية بمباريات كرة القدم وكرة الطائرة، إضافة لكلمات تشجيعية للمنتسبين من عمال الإدارات.

واحتفلت كلية الشرطة بأبوظبي، ممثلة بإدارة الشؤون الإدارية والمالية، بتكريم 13 عاملاً متميزاً يعملون في إدارات الكلية.

وقال العقيد وليد سالم الشامسي، مدير عام كلية الشرطة، إن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية وزارة الداخلية، بتقدير الخدمات التي يقدمها العاملون في إداراتها، ولفتة شكر وعرفان لجهودهم المتفانية وإخلاصهم في العمل.

Email