خلال اجتماعه برئاسة سلطان بن محمد

«تنفيذي الشارقة» يطلع على سير العمل في المشروعات السكنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح أمس، اجتماع المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة، والاطلاع على سير العمل في المشروعات السكنية وتطوير البنى التحتية.

مقترحات

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة استعرض المهندس صلاح بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، عدداً من مقترحات التطوير الحضري والشامل الذي تقوم الدائرة بالتعاون مع الجهات المعنية على تنفيذها وفق الخطة التنموية التي تتبناها الإمارة، واعتمد المجلس تغيير استعمالات عدد من قطع الأراضي في منطقة ميسلون بالتوافق مع استعمالات الأراضي في المناطق المجاورة وسعياً لرفع كفاءة المنطقة وتقديم أفضل الفرص الاستثمارية.

واطلع المجلس على تقرير دائرة التنمية الاقتصادية حول إدارة الشؤون الصناعية ومؤشرات القطاع الصناعي في إمارة الشارقة.

واستعرض التقرير مؤشرات قطاع الصناعة ورخص الصناعة والجهود التي تقوم بها دائرة التنمية الاقتصادية من خلال الورش والملتقيات الاستثمارية الصناعية التي تشارك بها الدائرة، وخطط جذب وتطوير الاستثمار في إمارة الشارقة؛ وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

مؤشرات

واطلع المجلس على تقرير مؤشرات الأداء الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة الشارقة؛ وأوضح العميد سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تعمل وفق مؤشرات أداء ومعايير محددة تسهم في تحقيق الأهداف والرؤى التي وضعتها، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المختصة وفئات المجتمع.

وأكد القائد العام لشرطة الشارقة ضرورة المؤشرات التي وضعتها القيادة لقياس تحقيق الأهداف المرجوة والخدمات التي تقدمها، مما ساهم في تخفيض عدد من الظواهر والمشكلات مثل انخفاض مؤشر الجريمة وانخفاض مؤشر حوادث الدهس.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع المجلس على المرسوم الصادر من صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن إنشاء وتنظيم جائزة الشارقة في المالية العامة، كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، المقرر انعقادها اليوم.

استقبال

استقبل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، قبل ظهر أمس في مكتب سمو الحاكم، جيمي كلارك واتسون سفير جمهورية نيوزيلندا لدى الدولة.

ورحب سموه في مستهل لقائه بالسفير، وتبادل معه الأحاديث الودية حول المواضيع المشتركة وأهم المبادرات والخدمات التي تقدمها الإمارة لمختلف فئات المجتمع من مواطنين وقاطنين وزوار.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الحكومية والثقافية ومختلف القطاعات الصناعية والاقتصادية. حضر اللقاء الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية.

Email