إطلاق جائزة للتميز والإبداع الطبي

«صحة دبي»: فرق عمل لإنجاز منظومة الجيل الرابع

■ حميد القطامي وأحمد النصيرات والحضور | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت هيئة الصحة في دبي اتخاذ جميع التدابير اللازمة التي تمكنها من مرحلة الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، وأدواتها ولغتها ومضمون أهدافها حيث تتوجه الهيئة نحو تشكيل فرق عمل لإنجاز التحول وفق ما وجه إليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأكدت الهيئة حرصها على تطوير أنظمتها الإدارية والمالية والخدمية، وربط أدائها بأساليب مبدعة، وأفكار مبتكرة، مواكبة لتوجهات مدينة دبي وتطلعاتها ورؤيتها المستقبلية.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي إن الهيئة مقبلة على مرحلة بالغة الأهمية، وإنها تعول كثيراً في عمليات التحول النوعي التي تشهدها، على ما تمتلكه من قدرات بشرية وكفاءات لها خبرتها وتميزها وقدرتها على تحقيق التميز.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التعريفية التي نظمتها هيئة الصحة بدبي صباح أمس بحضور الفريق المسؤول عن الانتقال إلى الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي في دبي، وفي مقدمتهم الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ومشاركة مسؤولي الهيئة والإدارات المتخصصة، حيث استعرض فريق برنامج دبي، منظومة وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة، ومجمل المؤشرات والمعايير المتصلة بالجيل الرابع من التميز.

وأكد القطامي حرص الهيئة على أن تكون ضمن طليعة المؤسسات الأكثر تميزاً في الوصول إلى مرحلة الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي، واهتمامها البالغ بالتواجد في الصدارة، بأدائها المؤسسي وخدماتها الذكية التي تفوق توقعات أفراد المجتمع وجمهور المتعاملين معها.

وأعلن معاليه عن إطلاق الهيئة لجائزة خاصة بالتميز والإبداع في القطاع الصحي، لتعزيز التنافسية بين القطاعين الحكومي والخاص، ومن ثم رفع مستوى أداء جميع العاملين في المنشآت الصحية في إمارة دبي، بما يعود مردوده على نوعية الخدمات الطبية وجودتها، وكفاءة المستشفيات والمراكز والعيادات، وما يتصل بهذا القطاع الحيوي من المؤسسات المعنية وذات العلاقة.

قياس الأداء

ولفت معاليه إلى التطور النوعي الذي شهدته برامج قياس الأداء ومراحله المختلفة، الذي تم تنفيذه على المستوى الاتحادي والمحلي، مؤكداً أن دولة الإمارات من أولى الدول في العالم التي أسست لمفاهيم التميز، ومن الدول الأسرع في عمليات الانتقال من مفردات ومعايير الجودة، إلى الإبداع، فيما أوضح أن منظومة الجيل الرابع تعد إحدى أهم أدوات التمكين من مرحلة الابتكار، وأن هيئة الصحة بدبي ومن خلال المنظومة المستحدثة، ستكون أكثر قدرة على التنافسية سواء داخل الدولة أو خارجها.

 واستعرض الدكتور أحمد النصيرات تفاصيل المرحلة المقبلة وملامح استراتيجية الجيل الرابع، والمعايير المرتبطة بها والفئات المختلفة التي سترتكز عليها محاور المنافسة بين المؤسسات الحكومية في دبي مشيراً إلى أن هيئة الصحة في دبي تسير بقوة نحو مرحلة الابتكار ومنظومة الجيل الرابع، وإن تطور الأداء الذي وصلت نسبة الزيادة فيه إلى 15%، يؤكد ذلك.

حملة للتبرع بالدم

نظمت هيئة الصحة بدبي حملة واسعة للتبرع بالدم بالتعاون مع «اليوسف موتورز» إحدى الشركات التابعة لمجموعة اليوسف ضمن حملتها المستمرة «كن الأول في التبرع بالدم»، والتي يروج لها عالمياً نجم كرة القدم البرتغالي وريال مدريد، كريستيانو رونالدو، بهدف تنمية الوعي المجتمعي بقيمة وأهمية التبرع بالدم، لإنقاذ أرواح المرضى المحتاجين لنقل الدم بسبب أمراض الدم الوراثية والنزيف والخاضعين للعمليات الجراحية المختلفة.

Email