خلال قداس الاحتفال بـ«عيد القيامة المجيد»

نهيان بن مبارك: الإمارات رائدة في تحقيق التلاقي بين الأديان

■ نهيان بن مبارك لدى حضوره الاحتفال بعيد القيامة المجيد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ستبقى دوماً سباقة ورائدة في تحقيق التلاقي والتواصل والتقارب بين جميع الأديان، والسعي إلى نشر التعاون والمحبة والسلام في ربوع وطننا العربي والعالم.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال قداس الاحتفال بـ«عيد القيامة المجيد» في كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين بأبوظبي الليلة قبل الماضية، بحضور فضيلة المستشار علي الهاشمي مستشار الشؤون الدينية والقضائية في وزارة شؤون الرئاسة، ووائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة ووفد يمثل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برئاسة محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية بالهيئة، إلى جانب ممثلين عن ديوان شؤون الرئاسة وديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، وأعضاء السفارة المصرية ورؤساء الطوائف المسيحية وكل من القس أنطونيوس ميخائيل والقس بيشوي فخري راعيي الكاتدرائية وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأبناء الجالية المصرية من مسلمين ومسيحيين.

مستقبل مشرق

وأعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن أمله بأن يكون هذا العيد دائماً مناسبة روحية طيبة تتجسد فيها ومن خلالها كافة المشاعر الإنسانية الرفيعة والنبيلة، ويتجلى فيها الحرص القوي على تأكيد قيم المحبة والأخوة والتعايش في أمن وأمان من أجل حاضر زاهر ومستقبل مشرق.

وقال معاليه إن «الاحتفال المتجدد بهذه المناسبة الدينية المهمة إنما يحمل عدداً من المعاني الرفيعة والسامية والتي تسهم في تجديد الحياة والارتقاء بالمبادئ والثوابت المهمة في سلوك البشر، وإثراء التواصل المنشود بين كافة أبناء البشرية في كل زمان ومكان، وتعميق النظرة الإيجابية للأمور والارتقاء بالروح الإنسانية الصافية والجميلة إلى كل ما هو حق وخير وجمال، والتذكير مجددا بأهمية الإنسان على أسس رشيدة وأخلاق حميدة».

وأوضح أن «الاحتفال بالمناسبات الدينية إنما هو تذكير متجدد بعظمة الخالق جل في علاه بل والتسليم بقدرته ومشيئته.. نشكره سبحانه على نعمه، مجددين عهدنا ووعدنا بالتزام طاعته والتمسك بالأخلاق الحميدة في السلوك والأداء حاضراً ومستقبلاً.

روابط عميقة

وعبر معاليه عن بالغ سعادته بما يمثله الاحتفال بعيد القيامة المجيد من تجسيد صادق للروابط العميقة بين شعبي الإمارات ومصر والحرص على تنمية هذه الروابط لمصلحة البلدين ومصلحة الأمة العربية جمعاء.

وأضاف: نحن في الإمارات نرجو دائماً أن يحفظ الله مصر ونؤكد اعتزازنا وفخرنا بأن بلدينا الشقيقين ملتزمان قيادة وشعباً بتعميق جسور الود والمحبة والتعاون، وأن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حريصة كل الحرص على تنمية علاقاتها مع الأشقاء، ومصر العزيزة بالطبع في المقدمة.

من جهته نقل وائل جاد تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بعيد القيامة المجيد إلى الجاليات القبطية المصرية بالخارج، متمنياً لهم ولمصر مزيداً من التقدم والرخاء.

شكر وعرفان

تقدم القس أنطونيوس ميخائيل باسم قداسة الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات وحكومة وشعب الإمارات للسماحة الدينية التي يعيش في كنفها أقباط مصر وأبناء الطوائف المسيحية على أرض الإمارات، والسماح لهم بممارسة شعائرهم الدينية بكل حرية وأمان.

Email