بكلفة 2.4 مليون درهم

بد تنفيذ جسر مشاة بمصاعد كهربائية في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية العين بدء تنفيذ أول جسر للمشاة في شارع خالد بن سلطان بمنطقة الصناعية بكلفة 2.4 مليون درهم، ومزود بمصاعد كهربائية لخدمة ذوي الإعاقة.

ويبلغ طول الجسر 27.2 مترا وارتفاعه 6 أمتار ومزود بمصابيح إضاءة موفرة للطاقة، وسيتم الانتهاء منه 14 ديسمبر القادم، ضمن اتفاقية الشراكة المجتمعية التي تم إبرامها مع شركة نايل بن حرمل وهايدرو اكسبورت.

وأشار المهندس ناصر مفاتح العرياني مدير إدارة الطرق والبنية التحتية في إدارة البلدية، إلى أن المشروع الذي بدأ العمل به منذ مطلع شهر أبريل، يعتبر من المشاريع الحيوية التي تساهم في تنظيم وانسياب الحركة المرورية للمشاة في منطقة الصناعية، ذات الكثافة المرورية العالية.

وأضاف انه حسب الخطة التنفيذية لإنجاز المشروع، سوف يتاح ارتياده واستخدامه من قبل الجمهور في يوم 14 ديسمبرالقادم، حيث يأتي ذلك ضمن توجهات بلدية مدينة العين وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في تطوير البنية التحتية للمدينة.

وبدأ العمل في وضع أساسات الجسر، وهي أساسات ركائزية، على عمق 9.5 أمتار من سطح الأرض، على جانبي شارع خالد بن سلطان غرب نفق اتصالات، حيث يربط المنطقة الواصلة بين الجاهلي والمنطقة الصناعية، وتشكل تلك المنطقة كثافة مرورية عالية من حيث عدد المشاة الذين يعبرون الطريق.

مواصفات

حسب مواصفات ومعايير التنفيذ للعقد المبرم يتم تصنيع جسر المشاة حسب التصاميم والمعايير الحديثة بعرض 2.4 متر ويحتوي على سلالم مفتوحة ومصاعد كهربائية على جانبيه، كما يتكون هيكل الجسر الأساسي من الحديد المقوى و يكسوه الألومنيوم من الخارج ليعطيه جمالية الشكل مع تزويده بإنارة LED داخلية لضمان حماية مستخدميه في فترات المساء.

Email