استقبال 60 طلباً لمعالجة ديون متوفين معسرين بالشارقة

خميس بن سالم السويدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة عن أن الدائرة استقبلت 60 طلباً بشأن معالجة وتسوية سداد ديون متوفين معسرين، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن تكليف دائرة شؤون الضواحي والقرى بمتابعة شؤون ذوي المتوفين المواطنين.

تنسيق

وأوضح بأن الدائرة تتولى التنسيق مع المحاكم المختصة ولجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة لمعالجة وتسوية سداد الديون المترتبة على المتوفى المعسر.

دور حيوي

وقال السويدي إن الدائرة تقوم بدور حيوي بمتابعة شؤون ذوي المتوفين المواطنين في الإمارة بما يتعلق بترتيب المكان المناسب للعزاء وسداد الديون المترتبة على المتوفى المعسر الذي تقرر المحكمة الشرعية إعساره وأن تركته غير قادرة على الوفاء بديونه وذلك انطلاقاً من مبادئ التراحم والإحسان.

إحالة

من جهتها أوضحت عائشة الكندي مدير إدارة شؤون المجتمع بأن الدائرة تقوم بإحالة الطلبات إلى المحاكم المختصة في الإمارة لإثبات الإعسار وأن تركته غير قادرة على الوفاء بديونه مشيرة إلى أنه قد تم بعد البحث والتحري إثبات الإعسار لـ22 حالة وجار دراسة باقي الحالات الأخرى حيث تم إحالة طلباتهم للجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة لاستكمال الإجراءات.

وأفادت الكندي بأنه يمكن للأهالي تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة أو عبر زيارة أحد فروعها أو مجالس الضواحي.

Email