وسائل الإعلام المغربية:

مشاركة فاعلة للإمارات في معرض الفلاحة بمكناس

■ ثاني الزيودي وراشد الشريقي خلال جولتهما في أجنحة المعرض أمس | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرزت وسائل الإعلام المغربية مشاركة دولة الإمارات في أعمال المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس المغربية بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

ونوهت القناتان الأولى والثانية والإذاعات المحلية في المغرب بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي افتتاح المعرض من قبل مولاي الحسن ولي عهد المملكة المغربية، وأكدت متانة وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه محمد السادس ملك المملكة المغربية ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تعاون

وأشادت «وكالة المغرب العربي للأنباء» بالمشاركة الإماراتية في المعرض واعتبرتها تتويجاً لمسار متألق للعلاقات الإماراتية المغربية، وقالت إن الاستثمارات الإماراتية في المغرب تحمل مشعل العلاقات المغربية الخليجية وتأتي على رأس الاستثمارات العربية وتحتل المرتبة الثانية على صعيد الاستثمارات الأجنبية في المغرب.

وقالت صحيفة «الصحراء المغربية» إن الأميرة للا سلمى حرم العاهل المغربي قامت بزيارة خاصة للمعرض وزارت جناح الإمارات في المعرض وكان في استقبالها معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وراشد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وخليفة العلي مديره التنفيذي وسعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة الدولة بالرباط، موضحه أن الشريقي أطلعها على أبرز الشركات الوطنية العارضة.

وأشارت إلى إعراب حرم العاهل المغربي عن إعجابها بجناح الإمارات ،وإشادتها بالتجربة الإنمائية في الدولة ونوهت بالمشاركة الإماراتية في المعرض التي تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

مبادلات

من جانبها اعتبرت صحيفة «الأخبار» أن اختيار الإمارات ضيف شرف دورة هذا العام من المعرض الدولي للفلاحة ليس فقط نظراً للعلاقات المتميزة التي تربط بين المغرب والإمارات على أصعدة عدة بل لكون الإمارات العربية المتحدة أول مستثمر عربي بالمغرب وتصل استثماراتها في القطاع الزراعي بالمملكة إلى 100 مليون دولار في حين ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين البلدين من 300 مليون درهم العام 2000 إلى 1.4 مليار درهم العام 2014.

متانة العلاقات

أشادت صحيفة «الأحداث المغربية» بمشاركة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي في المعرض ونقلت عنه تأكيده في تصريحات له متانة العلاقات الإماراتية المغربية.وأبرزت صحيفة «بيان اليوم» مشاركة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في المعرض بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة وسفارة الدولة لدى المملكة المغربية.

Email