أكدت أن التفاف المواطنين حول القيادة صورة ملحمية فريدة

أسرة سهيل العامري.. نموذج لـ «أسعد شعب»

سهيل العامري وعدد من أفراد أسرته | تصوير: عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسعى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات إلى توفير كافة مقومات السعادة لشعبها وحتى المقيمين على أرضها، كما وضعت المواطن وتأمين الحياة الكريمة له في مقدمة أولوياتها، واعتادت أن تسعده بالمكارم والمبادرات التي تؤكد مدى قرب القيادة من الشعب والإحساس باحتياجاته ومتطلباته، وتأتي المرتبة المتقدمة التي تبوأتها الإمارات على صعيد مؤشر السعادة العالمي، تجسيداً لاهتمام لا ينقطع، وجهود مستمرة من قيادتنا نحو إرساء مقومات الاستقرار الاجتماعي لأبناء الوطن لتصل بهم إلى حقيقة «أسعد شعب».

«البيان» زارت منزل أسرة سهيل حمد بن مرزوق العامري، عقيد ركن متقاعد من القوات المسلحة، في مدينة العين، التي تعتبر نموذجاً لسعادة الشعب الإماراتي، وناقشت موضوع «السعادة» والإنجازات المتلاحقة التي حققتها الدولة في جميع المجالات.

المركز الأول

بداية أوضح سهيل العامري أن السعادة هي نهج إنساني مستمر تتبناه القيادة الرشيدة، ومن هذا المنطلق عملت جاهدة على توفير أفضل مقومات العيش الرغيد للشعب من إسكان وتعليم وصحة وغيرها من مقومات السعادة، حتى حصدت الدولة المركز الأول عربياً و14 عالمياً بحسب تقرير السعادة العالمي الذي أعده معهد الأرض في جامعة كولومبيا 2013.

وأضاف العامري: سعيد كغيري من المواطنين بتعيين وزارتين جديدتين للسعادة والتسامح، ما من شأنه تعزيز قيم الحوار وثقافة التسامح والتفاهم ومكافحة الكراهية، وليس هذا فحسب، فالدولة أيضاً حريصة على إبراز التسامح الديني الذي ينبذ البغضاء والتطرف، إلى جانب تعزيز مفاهيم التسامح الفكري.

ولم ينس العامري التطرق إلى إلغاء تأشيرة شنغن للمواطنين بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، وهذا يعد أيضاً إنجازاً يضاف إلى إنجازات الدولة المتلاحقة في مختلف المجالات، مؤكداً أن النساء الإماراتيات أسعد نساء العالم، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة الإماراتية.

وتمنى العامري من شعب دولة الإمارات الالتفاف الدائم حول القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مسيرة التقدم

بدوره أشار حمد سهيل العامري، ضابط شرطة، إلى أن السعادة في الدولة منهجية حياة، ودورة متكاملة بدءاً من نهج قيادتنا، مروراً برؤية وزارات ومؤسسات ودوائر الدولة، وصولاً لعطاء الشعب وتماسكه، موضحاً أن الدولة تحفل بالكثير من مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية التي وضعت لبنات قوية في مسيرة التقدم والازدهار التي عمت أرجاء الدولة كافة.

وأشاد بحرص القيادة الرشيدة على التقاء المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وتبادل الأحاديث معهم حول مختلف مناحي الحياة.

حماية الوطن

وأبدى محمد سهيل العامري، خريج ثانوية عامة بنسبة 94 %، ومنتسب للقوات المسلحة، ويستعد للسفر إلى الولايات المتحدة الأميركية لإكمال دراسته، إلى فخره اللامحدود للانتساب للقوات المسلحة، موضحاً أنها تعد إحدى مؤسسات الدولة الرائدة، التي كان ومازال وسيبقى دورها محورياً في تعزيز استقرار الدولة وحماية أمنها.

وأدلى منصور سهيل العامري، طالب في مرحلة الثانوية العامة، بطموحه بعد تخرجه من الثانوية بأن ينضم أيضاً لسلك القوات المسلحة، مضيفاً: الانخراط في صفوفها وأداء خدمة الدفاع الوطني شرف ومسؤولية، ويمثل ذلك أروع مظاهر الانتماء.

وتابع «ما حققته القوات المسلحة الإماراتية من مشاركات ونتائج مشرفة ودقة قتالية عالية في اليمن هو أكبر مفخرة لكل إماراتي، حيث قاتلت قواتنا ضد الحوثيين مع التحالف العربي بهدف الحفاظ على الشرعية الدستورية».

إكسبو 2020

وأشاد سهيل مبارك العامري، موظف في وزارة الداخلية، بالإنجازات المحلية والدولية التي حققتها الوزارة ولا تزال بفضل دعم القيادة الرشيدة، متطرقا في حديثه أيضا إلى قطاع السياحة والسفر الذي يشهد تطورات كبيرة عززت مكانة الدولة على خارطة السياحة العالمية.

وذكر أن سعادة الشعب تضاعفت بفوز دبي باستضافة معرض اكسبو 2020 الدولي، وهذا يثبت وبلا جدال أن الإمارات تمتلك كل مقومات النجاح لتنظيم معرض يضفي بصمة جديدة على معارض اكسبو الدولية.

أما عوض سهيل العامري، موظف في وزارة الدخلية، فتطرق إلى محاور أخرى خلقت سعادة الشعب ومنها المبادرات الإنسانية التي تطلقها قيادتنا الرشيدة والتي تستهدف تحسين الظروف الصحية والمعيشية للملايين من شعوب العالم، موضحا أن ما يميز الإمارات هو العطاء اللامحدود.

وأكد مبارك حمد العامري، دكتوراة في الاقتصاد، عضو في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ورئيس لجنة العقار في غرفة أبوظبي، أن الدولة أنجزت في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، معدلات عالية من التنمية المستدامة وحققت السعادة والرضا والرفاهية لمواطنيها، فاقتصاد الدولة في تطور مستمر، ومؤشرات الأمن والاستقرار هي الأفضل عالمياً.

حياة كريمة

أشاد سهيل حمد العامري بتخصيص دولة الإمارات وزارة للسعادة، والحرص على منحها كل الدعم من القيادة الرشيدة لبلوغ أهدافها في إسعاد أبناء الوطن جميعاً، مؤكداً أن الوطن والمواطن كانا دائماً وأبداً الأولوية في كل سياسات وخطط وتوجهات وقرارات القيادة الرشيدة للإمارات، مشيراً إلى أن الهدف الأول من كل ما تقوم به قيادتنا ومنذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تحقيق سعادة المواطن وتأمين حياة كريمة له.

Email