الفريق الإماراتي يعالج الأطفال والمسنين في مصر

علاج مجاني يقدمه الفريق الإماراتي ــ من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه الفريق الإماراتي الطبي التطوعي إلى مصر لتنفيذ برامج تشخيصية وعلاجية وجراحية ووقائية مجانية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين بمشاركة نخبة من كبار الأطباء والجراحين المتطوعين وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر في نموذج مميز للعمل الإنساني بالشراكة مع جامعة عين شمس ومركز الإمارات للتطوع.

وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء: إن العيادات التطوعية ستبدأ فور وصولها استقبال المئات من الأطفال والمسنين في محطاتها الحالية في القرى المصرية بعد نجاح ما يزيد على 20 مخيما طبيا تطوعيا في مصر مسبقا وذلك في اطار خطة للوصول إلى مختلف المحافظات السودانية في رسالة حب وعطاء من قلوب الإماراتيين والمصريين لمرضى القلب من الأطفال والمسنين.

واكد أنه تم تشكيل ثلاثة فرق طبية تطوعية الأول تشخيصي للكشف المبكر عن الأمراض القلبية والمزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري والدهون والثاني علاجي يقدم الدواء المجاني للفئات المعوزة والثالث وقائي يركز على زيادة وعي المجتمع بأهم الأمراض القلبية وافضل سبل الوقاية والعلاج.

عمل مشترك

وتأتي هذه البعثة الطبية التطوعية في اطار توثيق العمل المشترك بين المؤسسات الصحية والإنسانية الإماراتية والمصرية وفي اطار برنامج تطوعي سنوي للوصول إلى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات والقرى المصرية.

أكدت سفيرة العمل الإنساني الدكتورة ريم عثمان المدير التنفيذي للمستشفى السعودي الألماني أن الفريق الإماراتي المصري التطوعي سيساهم في التخفيف من معاناة آلاف مرضى القلب الفقراء من خلال توفير العلاج الدوائي والجراحي المجاني وبإشراف نخبة من كبار الأطباء والجراحين برئاسة جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء.

Email