أمطار على مناطق الدولة وتوقع استمرار الطقس الغائم اليوم

أمطار غزيرة على مدينة العين ــ تصوير: عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على مناطق متفرقة من الدولة أمس، حيث كانت غزيرة على العين وحتا وما حولهما وبعض المناطق في أبوظبي، ومتوسطة وخفيفة على دبي وعدد من المناطق الداخلية الشمالية، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل اليوم استمرار الطقس الغائم جزئياً والمغبر أحياناً على بعض المناطق.

وتظهر بعض السحب شرقاً وجنوباً بعد الظهر قد تكون ركامية، مع ارتفاع في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط بوجه عام في الخليج العربي وبحر عمان.

العين

وشهدت مدينة العين بعد عصر أمس زخات متفرقة من أمطار الخير، عمت أرجاء المدينة وضواحيها، مصحوبة بالبرق والرعد ورياح نشطة استمرت على فترات متقطعة.

وكانت السماء قد بدت في فترة الظهيرة ملبدة بغيوم تراكمية في الطبقات العليا من الجو رافقها هبوب رياح خفيفة، زادت حدتها عصراً، حيث تزايد كميات الغيوم التراكمية السطحية وانخفضت درجات الحرارة ثم بدأت الأمطار في السقوط على مختلف أرجاء المدينة، حيث استمرت أكثر من نصف ساعة.

وقامت دوريات شرطة العين بتنظيم حركة السير في شوارع المدينة ومداخلها حرصاً على سلامة السائقين، حيث انخفض معدل الرؤية بسب الرياح المتوسطة والأمطار.

ووفقاً لبيانات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل كانت الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط بوجه عام في الخليج العربي وفي بحر عمان، فيما تزايدت الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية الشمالية.

قياس

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم في المناطق الساحلية والجزر بين 38 ـ 41 درجة مئوية والصغرى بين 21 ـ 28 وفي المناطق الداخلية تتراوح العظمى بين 40 ـ 44 والصغرى بين 20 ـ 26، بينما درجات الحرارة العظمي في المناطق الجبلية بين 25 ـ 32 والصغرى بين 22 ـ 24..

Email