إغلاق شارع الشيخ محمد بن سالم باتجاه جسر رأس الخيمة 6 أشهر

أحمد الحمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، أمس وضع الحواجز البلاستيكية لإغلاق شارع الشيخ محمد بن سالم 6 أشهر خلال الفترة من 1 مايو وحتى 29 أكتوبر المقبل، لتنفيذ مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي بالمنطقة، بالتعاون مع الدوائر المختصة، لمواكبة متطلبات النمو السكاني المتوقع للإمارة مستقبلاً.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة أن الشركة المنفذة لمشروع تطوير شبكة الصرف الصحي على شارع الشيخ محمد بن سالم بدأت أمس تركيب الحواجز البلاستيكية تمهيداً لإغلاق الشارع أمام حركة المركبات بنقل حركة السير في الاتجاه المعاكس للمتجهين إلى وسط الإمارة، وتحويل الاتجاه الآخر للشوارع الداخلية.

وأضاف إن المشروع الجديد بإحلال شبكة الصرف الصحي في المنطقة الواقعة بين إشارة البريد وحتى جسر رأس الخيمة بطول 1.6 كيلومتر، ومن المتوقع إنجازه خلال 6 أشهر من بداية التنفيذ، ضمن مشاريع الدائرة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي بمناطق الإمارة، وتنفيذ مشاريع جديدة لضم المناطق غير المشمولة بالخدمة.

وأشار إلى أن الدائرة بدأت تنفيذ خططها التوسعية الجديدة بمحطة الفلية لمعالجة مياه الصرف الصحي وزيادة السعة الهيدروليكية من 20 ألف متر مكعب إلى 400 ألف متر مكعب باليوم، لافتاً أن الفترة الماضية تم تركيب وحدات ضبط ومعالجة الروائح الكريهة المنبعثة من المياه العادمة بواسطة المرشحات الحيوية.

وأوضح أن المناطق التي تشملها خدمة الصرف الصحي هي: العريبي والقصيدات والنخيل، ورأس الخيمة القديمة، وخزام جهة مصلى العيد وكورنيش القواسم، والمعمورة شارع المنتصر والمعيريض، وجزيرة المرجان، وقرية الحمراء السكنية، والمنطقة الصناعية في الجزيرة الحمراء ومنطقة الغيل الصناعية، وميناء العرب، لافتاً إلى وضع خطط جديد للمناطق الغير مشمولة بالخدمة، لضمها إلى شبكة الصرف الصحي بالإمارة.

Email