انطلاق مؤتمر طب العائلة بمشاركة 75 مؤسسة

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة، المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، وبحضور معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وبمرافقة عدد من كبار المسؤولين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية.

وعقب الكلمات الافتتاحية في المؤتمر، تجول معالي حميد محمد القطامي في المعرض، حيث التقى بكل العيادات والمراكز الصحية والشركات العارضة المشاركة التي بلغ عددها 75 شركة ومؤسسة لهذا العام. وصرح معالي حميد محمد القطامي قائلاً: «إن دولة الإمارات عموماً، ودبي على وجه التحديد، كانت من أوائل المبادرين بتوسيع نطاق «طب الأسرة» واختصاصاته، بداية من التعليم الطبي في الجامعات والكليات، ومروراً بالتدريب والتنمية المهنية وفق أفضل الممارسات، وانتهاءً بتأسيس قطاع الرعاية الصحية الأولية».

من جهة أخرى، قال البروفيسور الدكتور توفيق خوجة، المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون: «شهدت دول مجلس التعاون الخليجي في السنوات القليلة الماضية تغيرات واضحة في احتياجات الرعاية الصحية لسكانها. الصحة هي أكثر من مجرد غياب المرض، والرعاية هي أكثر من مجرد تقديم خدمات التشخيص والعلاج».

و أكدت الدكتورة ابتسام البستكي، رئيسة المؤتمر، أن المؤتمر والمعرض الدولي لطب العائلة هذا العام يستعرض العديد من الفعاليات العلمية المهمة، حيث يشمل البرنامج العلمي 12 جلسة علمية، و53 عرضاً للملصقات الطبية، إضافة إلى 8 ورش عمل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon